«الجارديان»: إيطاليا تحاول اتهام جامعة كامبريدج بمقتل «ريجيني»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، في تقريرها اليوم الأربعاء، الضوء على قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني مجددا، قائلة إن: "تردد جامعة كامبريدج في المشاركة علنا في التحقيق في وفاة الطالب الإيطالي يعد أمرا مثيرا للجدل".

وتابعت الصحيفة بأن المحققين الإيطاليين يعانون من الحصول على إجابات عن أسئلتهم في المملكة المتحدة، مثل: إذا كان ريجيني قد أجبر على متابعة أبحاثه في الحركة العمالية المصرية، بشكل غير مريح بالنسبة له أم لا؟ وهل كان بإمكان جامعة "كامبريدج" فعل المزيد لحماية ريجيني؟

وأشارت "الجارديان" إلى الأستاذة المصرية بجامعة كامبريدج البريطانية، مها عبد الرحمن، والتي أشرفت على بحث الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، مؤكدة أنها كانت محط أنظار التقارير الصحفية الإيطالية، التي قالت إنها كانت ترفض الطلبات للحصول على معلومات.

إلا أن الأستاذة المصرية سوف تواجه المحققين الإيطاليين في المملكة المتحدة هذا الشهر، بعد أن وافقت على الإجابة عن أسئلتهم، وقد تم الإعلان عن هذه الخطوة بعد اجتماع مشترك بين وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو الفانو، ونظيره البريطانى بوريس جونسون.

وكانت "عبد الرحمن" قد رفضت القيام بإجراء أي مقابلات عدة مرات من قبل، أو حتى الرد على الأسئلة التي طرحت عليها بالبريد الإلكتروني، أما المقربون منها فقد أكدوا أنها تأثرت بشدة بوفاة ريجيني، وكانت تخشى من طريقة الاستجواب.

نظريات المؤامرة بدأت في الظهور، بما في ذلك الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، ومنها أن "عبد الرحمن" تدعم جماعة الإخوان المسلمين، مما جعل السلطات المصرية تشك في ريجيني.

ويرى بعض الأشخاص -على دراية بهذه القضية- أن هذا الأمر خلق العديد من التوترات بين عائلة ريجيني وجامعة كامبريدج، كما أثيرت الشكوك أيضا بأن الحكومة الإيطالية تسعى إلى تحويل التركيز بعيدا عن مصر وتوجهه إلى كامبريدج لأسباب سياسية.

يذكر أنه تم العثور على جثمان الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، في فبراير من عام 2016، بعد 9 أيام من اختفائه، وكان طالب الدراسات العليا، في مصر يجري بحوثا بشأن النقابات المهنية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الجارديان»: إيطاليا تحاول اتهام جامعة كامبريدج بمقتل «ريجيني» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق