أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

فيديو.. تعرف ماذا قال السادات عن "الخمينى" وصفقاته السرية مع إسرائيل

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو للرئيس الأسبق الراحل محمد أنو السادات، وهو يتحدث عن مؤسس الجمهورية الإسلامية فى إيران آية الله الخمينى، الذى قال إنه بدد موارد إيران بعد عامين من استلامه للحكم.

 

وقال إنه استلم حكم البلاد وهى تصدر 6 مليون ونصف برميل بترول يوميا ودخلها 250 مليون دولار يوميا، وبعد عامين يشتروا بترول بالبطاقات ولا يوجد طعام.

 

وتحدث السادات عن صفقة السلاح بين الخمينى وإسرائيل، الفضيحة السياسية المعروفة تاريخيا بإيران كونترا، قائلا "هذا الخمينى الذى قطع علاقاته مع مصر لأن مصر تحدثت مع إسرائيل ها هو اليوم يشترى منها صفقات سلاح بشكل رسمى".

 

جدير بالذكر أن فضيحة إيران كونترا، التى تفجرت فى أواخر عام 1986، كانت واحدة من أكثر الفضائح السياسية تعقيدا فى التاريخ الأمريكى الحديث وللجمهورية الإسلامية التى صعدت بشعارات معادات الغرب وإسرائيل.

 

ومنذ أسبوع تشتعل فى إيران مواجهات عنيفة بين محتجين على الأوضاع الاقتصادية الصعبة والغلاء والبطالة، وقوات الأمن، وكانت حصيلة اشتباكات 7 أيام من العنف مقتل نحو 21 متظاهرا، وسجن أكثر من 450 شخصا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. تعرف ماذا قال السادات عن "الخمينى" وصفقاته السرية مع إسرائيل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا