مفاجأة.. البابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة بكاتدرائية الإسكندرية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإسكندرية – محمد مجلي وأحمد الزغبي:

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأحد، صلاة قداس رأس السنة بمقر الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة.

وشارك البابا خلال القداس، عدد كبير من الآباء والكهنة والقمامصة، يتقدمهم القمص رويس مرقس وكيل بطريركية الإسكندرية والمتحدث باسم الكنيسة، والأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزه، والأنبا ايلاريون أسقف عام كنائس غرب، والأب ابرام إيميل راعي الكنيسة المرقسية وأعضاء المجلس القبطي الملي.

وشكل حضور البابا لمراسم القداس، مفاجأة كبيرة للمصلين والشعب القبطي، ما أضفى على احتفالهم بعيد رأس السنة البهجة والسعادة، وحرص المصلون على التواجد بالشموع ونوال البركة، حيث لم يتم الإعلان عن قيام البابا لأداء مراسم قداس عيد الميلاد لاحتياطات أمنية.

من جانبها، فرضت أجهزة الأمن إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنيسة وتم تشديد الرقابة على مداخل ومخارج الكنيسة، وإجراء تفتيش عالي المستوى على الحضور، وقامت قوات الأمن بإغلاق الشوارع المحيطة بالكاتدرائية المرقسية، والدفع بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية، ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مفاجأة.. البابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة بكاتدرائية الإسكندرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق