تذاكر مقبرة نفرتاري.. العادية بـ1000 والخاصة بـ20 ألف جنيه (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"الأميرة الممدوحة، حلوة الحديث والغناء، جميلة جميلات الدنيا".. مسميات أطلقت على الملكة نفرتاري زوجة الملك رمسيس الثاني، التي تعد مقبرتها من أروع المقابر بمعبد وادي الملكات بمنطقة البر الغربي غرب محافظة الأقصر، بتحفها وزخارفها والنقوشات الفرعونية الرائعة التي تزينها.

واليوم الأربعاء، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، صورة لتذكرة مقبرة نفرتاري مدونًا عليها سعر 1000 جنيه، معبرين عن غضبهم من مزاعم رفع سعرالتذكرة مؤخرًا.

يقول محمد عبده، عامل بهيئة آثار البر الغربي، إن مقبرة نفرتاري اكتشفت عام 1904، ولم تفتح للجمهور إلا في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

وأوضح عبده، أنه قبل نوفمبر من عام 2016، كان يبلغ سعر تذكرة دخول المقبرة للزيارات الخاصة فقط 20 ألف جنيه.

وفي السياق ذاته، أشار محمد عبد العزيز، مدير آثار مصر العليا، إلى أنه في يوليو 2016، قرر وزير الآثار خالد عناني، فتح المقبرة للزيارات اليومية بأسعار تذاكر تتراوح بين 20 ألف جنيه و1000 جنيه، للمصريين والأجانب، مع الالتزام بعدد زوار لا يتعدى الـ150 زائرًا يوميًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تذاكر مقبرة نفرتاري.. العادية بـ1000 والخاصة بـ20 ألف جنيه (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق