أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

لليوم الثالث: «#القدس_عاصمة_فلسطين» يوحد العرب على مواقع التواصل

على مدار الأيام الثلاثة الماضية توحد العرب، ولو بشكل صورى على مواقع التواصل الاجتماعى، لإعلان رفضهم قرار دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، فلم يجدوا غير «السوشيال ميديا» منفذا للتعبير عن سخطهم وبثهم من خلالها سبل رفض القرار ومقاومته.

احتل هاشتاج «القدس عاصمة فلسطين الأبدية»، صدارة قائمة الأكثر تداولاً عالمياً على «تويتر» و«فيسبوك»، لليوم الثالث.

وعلى الهاشتاج الذى انتشر بعدة لغات العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية وغيرها، يواصل المغردون التعبير عن غضبهم، فيقول جهاد حلس: «علِّموا أولادكم حب المسجد الأقصى كما تعلمونهم السورة من القرآن، وعلقوهم به كما تعلقهم بكم، فهذا زمن الخداع»، ويغرد الكاتب أسعد طه على صفحته: «لم نخن جميعا، هناك مخلصون لم يستسلموا ولم يصبهم اليأس يواصلون العمل»، بينما يقول محمد مفتاح: «على جدار مقبرة الشهداء فى فلسطين كُتب فى محاولتنا لإسقاط إسرائيل سقطنا فى الجنة». كما انتشرت رسالة، أمس الأول، وبدأ فنانون يتداولونها من ضمنهم الفنانة دينا حداد، التى كان نصها «أدخلوا تغريدة ترامب وصوتوا بـdisagree كوسيلة لرفض نقل السفارة الأمريكية للقدس»، على صفحة بتويتر منسوبة لمحبى ترامب ووصلت نسبة الرافضين إلى أكثر من 80%.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان لليوم الثالث: «#القدس_عاصمة_فلسطين» يوحد العرب على مواقع التواصل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا