أخبار العالم / مصر / التحرير الإخبـاري

أزمة بالبرلمان لتمسك الحكومة بحرمان الفتاة المعاقة من الجمع بين معاشين

هددت النائبة فايزة محمود، بالانسحاب من اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب، بسبب تمسك الحكومة بحرمان الفتاة المعاقة بعد زواجها من الجمع بين أكثر من معاش. 

وقالت النائبة: «مناقشات مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة استغرقت أكثر من 14 شهرا بالبرلمان، وهناك أشخاص من ذوى الإعاقة لا يجدون قوت يومهم».

وتابعت: «لا أعلم لماذا تتمسك الحكومة بحرمان الفتاة المعاقة، من الجمع بين أكثر من معاش؟ لا بد أن يكون الاستحقاق مرهونا بصفة الإعاقة للفتاة وليس الحالة الاجتماعية. واحتوى عدد من النواب الموقف وأقنعوا النائبة فايزة محمود بالعودة إلى الاجتماع مرة أخرى لاستكمال المناقشة».

ومن جانبه، قال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب: «جميعنا حريص على حصول ذوى الإعاقة على حقوقهم كاملة دون انتقاص، وهذا ما تسعى إليه اللجنة في إعادة مناقشة المادة الخاصة بالجمع بين أكثر من معاش والمساعدات الشهرية».
 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أزمة بالبرلمان لتمسك الحكومة بحرمان الفتاة المعاقة من الجمع بين معاشين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا