أخبار العالم / مصر / التحرير الإخبـاري

جامعة الأزهر تطالب المجتمع الدولي بإبطال قرار ترامب بشأن القدس

أصدرت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، بيانًا اليوم الخميس، أكدت فيه رفضها القاطع لقرار ترامب بالاعتراف بـ"مدينة القدس الفلسطينية" عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وحذرت الجامعة من العواقب الوخيمة لهذا القرار المتسرع الجائر، وما سينتج عنه من تأجيج لمشاعر الغضب لدى جموع المسلمين، وتهديد السلم العالمي، وتعزيز روح الانقسام والكراهية.

وتساءلت الجامعة حول المستفيد من مثل هذه القرارات الظالمة -بحسب البيان- التي تعطي شرعية لاغتصاب الحقوق من أصحابها.

وأشارت الجامعة إلى أنه، في الوقت الذي يدعو فيه حكماء العالم وقياداته ومؤسساته الروحية وعلى رأسها الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى بذل الكثير من الوقت والجهد لنشر المحبة والسلام ومحاربة قوى الظلام والإرهاب بكل أشكاله وصوره، ويسعون ليل نهار لإطفاء النيران التي يشعلها التطرف بأذرعه الدموية في العالم كله، نجد أن البعض يأتي بمثل هذه القرارات لتأجيج نيران جديدة تعطي الإرهاب فرصة لتبرير وممارسة أفعاله الإجرامية المرفوضة.


ودعت الجامعة في بيانها، قادة ورموز العالم الإسلامي وكل المؤسسات الدينية والمعنية إلى اتخاذ كل الخطوات العملية التي تدعم حق الفلسطينيين في أرضهم، كما طالبت المجتمع الدولي ومؤسساته، إلى إبطال قرار اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما أكدت الجامعة حق الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة، وعاصمتها القدس الشريف، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بكل قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بمدينة القدس، والتي تعتبر كل الإجراءات والقوانين الصهيونية المستهدفة تغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشرقية ومقدساتها وهويتها وتركيبتها الديموجرافية، لاغية وباطلة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي كلمته وصف ترامب هذا التحرك بأنه "خطوة متأخرة جدا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان جامعة الأزهر تطالب المجتمع الدولي بإبطال قرار ترامب بشأن القدس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا