أخبار العالم / مصر / التحرير الإخبـاري

أزمة جديدة بمحكمة حلوان بين «العدل» و«المحامين» بسبب الأبواب الحديدية

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

بعد مرور عام على أزمة اعتصام محامي محكمة حلوان واستدعاء عدد من قيادات مجلس نقابتها الفرعية، قام محمود الدشناوي وكيل نقابة محامي حلوان الفرعية برفع دعوى أمام القضاء الإداري دائرة الحقوق والحريات العامة، يختصم فيها كلا من رئيس المجلس الأعلى للقضاء والنائب العام والمحامي العام لنيابة حلوان ووزيري العدل والداخلية، وذلك على خلفية واقعة وضع بابين حديديين بالطابق الخامس بالمحكمة والمخصص لغرف تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين.

 

Cinque Terre

يقول الدشناوي في تصريحاته للتحرير إن المحامين والنيابة منظومة واحدة ولا يجوز أن يكون هناك ما يعوق عملها؛ وبالرغم من وجود تفاهم في عدد من الأمور فإنه لم يستطع بعد طرق العديد من الأبواب بصفته النقابية وكعضو بالجمعية العمومية لمحامي حلوان، الوصول لقرار إزالة هذه البوابات أو تركها مفتوحة أمام المحامين حتى لا تعوقهم في عملهم وتواصلهم مع المتهمين والنيابة العامة.

Cinque Terre

وعلل الدشناوي رفعه الدعوى قائلًا: الزملاء يجدون تعنتًا مستمرًا في الدخول لهذا الممر الخاص بغرف السادة وكلاء النيابة العامة، إلى جانب وجود أفراد ضبط قضائي على هذه البوابات الحديدية وكل شيء يتطلب إذن معلقًا: "أنا لا أفهم كيف يحصل المحامي على إذن أو ينتظر سماح شخص له لممارسة عمله الطبيعي كجزء في منظومة العدالة التي كفل الدستور حريتها وحرية أعضائها محامين ووكلاء نيابة وقضاة".

Cinque Terre

وأوضح الدشناوي أنه طالب في الدعوى التي حملت رقم 11388 لسنة 72 قضائية شق عاجل، بقبول الطعن شكلًا وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إزالة الحاجزين الحديديين الحاجبين للعدالة بمدخلي الطابق الخامس بنيابة حلوان الجزئية وإلغاء الإجراءات التعسفية في مواجهة السادة المحامين من قِبَل القائمين على نيابة حلوان المتمثلة في منعهم من أداء عملهم وحجبهم عن تحقيق العدالة.

 

Cinque Terre

كما طالب في الموضوع بإلغاء القرار مع ما يترتب عليه من آثار.

وأشار الدشناوي إلى أنه فور تحديد أولى جلسات الدعوى بمجلس الدولة سينضم العديد من أعضاء الجمعية العمومية لمحامي حلوان بالدعوى كخصوم متضامنين. مؤكدًا أن هدفهم من رفع هذه الدعوى هو الحفاظ على سير منظومة العدالة.

 

Cinque Terre

كان محامو حلوان قد قرروا الدخول في إضراب عن العمل، احتجاجًا على استدعاء النيابة لنقيب حلوان والأمين العام والوكيل للتحقيق معهم، على خلفية قضية تزوير منسوبة إلى أحد المحامين، دون إخطار النقابة العامة أو الفرعية، مما دفع المحامين إلى الاحتشاد والدخول في إضراب مفتوح دعمًا لزملائهم.

كانت النيابة قد اتهمتهم بالتحريض على الإضراب وتعطيل الموظفين عن أداء عملهم، حيث أمرت نيابة حلوان برئاسة المستشار إسلام سرور، بضبط وإحضار 7 محامين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب عن العمل وتعطيل الموظفين عن أداء عملهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أزمة جديدة بمحكمة حلوان بين «العدل» و«المحامين» بسبب الأبواب الحديدية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا