أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 في دوري الأبطال

أسدل الستار مساء الأربعاء على آخر مواجهات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم (2017-2018) ليكتمل بذلك عقد المتأهلين لدور الـ16 لبطولة الأندية الأعرق في العالم التي لم تشهد مفاجآت باستثناء تأهل بشكتاش التركي كمتصدر للمجموعة السابعة.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية، الأربعاء، أنه في المجموعة الأولى حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين لواحد على ملعب «أولد ترافورد» بينما واصل بازل السويسري نتائجه القوية في البطولة بفوزه خارج القواعد على بنفيكا البرتغالي بثنائية دون رد على ملعب «النور».

وبذلك يحجز «الشياطين الحمر» مقعدهم في دور الـ16، للمرة الأولى منذ موسم (2013-14) عندما توقفت مسيرتهم في ربع النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني، كمتصدرين للمجموعة.

بينما لحق الفريق السويسري بهم في مركز الوصافة ويتجاوزوا مرحلة المجموعات لأول مرة منذ موسم (2014-15).

أما في المجموعة الثانية، فكانت الأمور محسومة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني الذين تأهلا بنفس الرصيد 15 نقطة، إلا أن الفريق الباريسي يتفوق بأفضلية نتيجة المواجهتين والأهداف.

وخلال المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء على ملعب «أليانز أرينا» ثأر البافاريون لخسارتهم في مباراة الدور الأول على ملعب «حديقة الأمراء» بثلاثية نظيفة، ليفوزوا بثلاثة أهداف لواحد.

وبهذا يحجز الـ«بي إس جي» مقعده في ثمن النهائي متجاوزا مرحلة المجموعات للمرة السادسة على التوالي، في الوقت الذي يظهر فيه العملاق البافاري ضمن أفضل 16 ناديا للمرة الـ10 تواليا.

وأسفرت المجموعة الثالثة عن تأهل روما الإيطالي كمتصدر برصيد 11 نقطة، بينما لحق به تشيلسي الإنجليزي في المركز الثاني بنفس الرصيد.

وحقق «الجيالوروسي» فوزا بشق الأنفس على ضيفهم كاراباخ الآذري بهدف نظيف حمل توقيع النجم الأرجنتيني دييجو بيروتي في الدقيقة 53.

بينما اقتنص «البلوز» تعادل إيجابي بهدف من براثن ضيفهم أتلتيكو مدريد الإسباني.

ولم يخلف برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي توقعات المجموعة الرابعة بعدما تأهلا عن المجموعة كمتصدر ووصيف على الترتيب.

وحقق برشلونة فوزا سهلا على حساب ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي على ملعب «الكامب نو»، بينما عاد «البيانكونيري» بانتصار ثمين من معقل أوليمبياكوس اليوناني بنفس النتيجة.

ورفع البلاوجرانا رصيده لـ14 نقطة في المركز الأول، بينما بات رصيد بطل إيطاليا 11 نقطة.

وفي المجموعة الخامسة، حجز ليفربول الإنجليزي مقعده في صدارة المجموعة بجدارة بعدما اكتسح ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بسباعية نظيفة على ملعب «أنفيلد رود».

وارتفع رصيد «الريدز» لـ14 نقطة في الصدارة، ليتجاوزوا مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ (2008-09) عندما تأهل لدور الثمانية قبل أن تتوقف مسيرته أمام مواطنه تشيلسي.

وأمن إشبيلية الإسباني المركز الثاني بعدما عاد بتعادل إيجابي بهدف من ملعب مضيفه ماريبور السلوفيني.

وبات رصيد الفريق الأندلسي 9 نقاط ليحجز بطاقة التأهل لثمن النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وشهدت الجولة الختامية بالمجموعة السادسة السقوط الأول لمانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم في جميع البطولات بالخسارة أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين لواحد، ولكنه حافظ على مقعده في صدارة المجموعة بـ15 نقطة.

بينما ساهم هذا الانتصار الثمين في اقتناص الفريق الأوكراني للمركز الثاني بـ12 نقطة ليظهر في دور الـ16 للمرة الأولى منذ (2014-15).

أما مفاجأة البطولة فكان بشكتاش التركي الذي اقتنص صدارة المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة وترك المركز الثاني لبورتو البرتغالي صاحب الـ10 نقاط.

وعزز الفريق التركي موقعه في الصدارة بفوز ثمين خارج الديار بهدف مقابل اثنين أمام مضيفه لايبزيج الألماني، فيما أمطر بورتو شباك ضيفه موناكو الفرنسي بخماسية مقابل هدفين.

وبهذا يحجز بشكتاش مقعده في ثمن نهائي التشامبيونز في ثوبها الجديد للمرة الأولى في تاريخه، بينما يتأهل لها بورتو للعام الثاني على التوالي.

وفي آخر المجموعات، عزز توتنهام هوتسبر صدارته للمجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، فيما حل ريال مدريد، حامل لقب آخر نسختين، في المركز الثاني بـ13 نقطة.
وأكرم «السبيرز» ضيافة أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة، ليضمن تواجده في ثمن النهائي للمرة الأولى منذ (2010-11).

بينما حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (3-2).

وبهذا يكون الشكل النهائي لدور الـ16 كالتالي: أصحاب الصدارة: مانشستر يونايتد (إنجلترا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، روما (إيطاليا)، برشلونة (إسبانيا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، بشكتاش (تركيا)، توتنهام هوتسبر (إنجلترا).

أصحاب المركز الثاني: بازل (سويسرا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، يوفنتوس (إيطاليا)، إشبيلية (إسبانيا)، شاختار دونيتسك (أوكرانيا)، بورتو (البرتغال)، ريال مدريد (إسبانيا).

يذكر أن قرعة دور الـ16 ستقام يوم الاثنين المقبل بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمدينة نيون السويسرية، وستلعب مباريات الذهاب أيام 13 و14 و20 و21 فبراير المقبل، فيما ستقام مواجهات الإياب أيام 6 و7 و13 و14 مارس.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 في دوري الأبطال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا