أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

«عرفات»: حصولنا على عضوية «IMO» يعكس ثقة العالم في النقل البحري المصري

علق المهندس هشام عرفات، وزير النقل، على فوز مصر بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية «IMO» الفئة «C»، قائلًا: «حصولنا على عضوية المنظمة البحرية الدولية يعكس ثقة العالم في النقل البحري المصري».

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الجمعة، أنه كان هناك تكامل مؤسسي جيد بين وزارتي النقل والخارجية وهيئة قناة السويس في العمل على هذا الملف.

وتابع أن هذه المنظمة من أقدم المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وتضع سياسات كاملة لصناعة النقل البحري في كل العالم، ومشاركة مصر في صناعة القرار في هذه المنظمة أمرا في غاية الأهمية.

واستطرد: «موقع مصر الاستراتيجي مطمع كبير جدا، يجب أن يكون في هذا المضمار لنكون على قرب من صناع القرار في حركة الملاحة بالعالم كله، وفرنسا وماليزيا وسنغافورة، زملاء لنا في نفس الفئة».

وأوضح أن العالم شهد حراك مصر في الفترة الأخيرة، والتطورات التي تُجرى بها في مختلف المجالات بشكل عام، والنقل البحري بشكل خاص، من تمكن الدولة تطوير قناة السويس خلال عام واحد، والمنطقة الاقتصادية بها.

وأكمل: «اجتمعت مع غرفة التجارة البريطانية، وكان هناك إقبال كبير على تكثيف الاستثمارات في مصر، عقب استعراضنا لكل التطورات التي وصلنا إليها في النقل البحري والنهري وأيضا البري»، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من التطورات في مجال النقل.

يُذكر أن مصر نجحت مساء اليوم الجمعة، في الحصول على عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية «IMO» الفئة «C».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «عرفات»: حصولنا على عضوية «IMO» يعكس ثقة العالم في النقل البحري المصري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا