الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن للتصدى للعشوائيات

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الدولة فى سباق مع الزمن للتصدى للعشوائيات بكل أنواعها، سواء منازل أو مبانى أو أسواق أو باعة جائلين، موضحا أن الدولة تسعى لتحقيق الصورة الكاملة للمصريين عن تحقيق آمالهم وطموحاتهم فى بدلهم.

 

وأبدى الوزير سعادته ، خلال فعاليات وضع حجر أساس لإنشاء سوق نموذجى بديل لسوق التونسى القديم، بإنشاء أكثر 1000 سوق نموذجى على مستوى محافظات الجمهورية، كإضافة إلى الإسكان الإقتصادى والاجتماعى وتحقيق أحلامنا فى نقل الأماكن غير الآمنة، مشددا على أن هناك جيش من العاملين فى تحقيق أكبر الإنجازات وتحويل النظرة المأخوذة عن المحليات وعلى رأس هذا الجيش محافظة القاهرة.

 

وفى السياق نفسه أكد المهندس أحمد معين، المهندس الاستشارى لمشروع سوق التونسى الجديد، أن المبانى التى سيتم إنشاؤها فى مشروع سوق التونسى الجديد، عبارة عن مبانى خرسانية مكونة من دورين، ومظلة ضخمة لتضم تجار وبائعى الخردة، ومضاف إليها جميع الخدمات وبشكل خاصة وسائل الحماية المدنية لحمايتها من الحريق.

 

 وأضاف المهندس الاستشارى لمشروع سوق التونسى الجديد، أن أسواق الخردة ستكون بنفس تقسيمة السوق القديم المقامة على 40 متر، وباقى السوق سيضم 5 مبانى لتجارة الموبيليا والأخشاب و"المويتال" والأدوات الصحية، بالإضافة إلى 3 مبانى رئيسية، مقسمة لباكيات لباقى السوق، موضحا أنه سيتم الانتهاء منه بعد 11 شهر من الآن.

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن للتصدى للعشوائيات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا