أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

النائب تادرس قلدس: قناطر أسيوط الجديدة تحفاظ على توازن نهر النيل

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أشاد النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ونائب بمحافظة أسيوط، بمشروع قناطر أسيوط الجديدة التى تعكف الحكومة على إنشائها بهدف توفير مياه آمنة لمليون و650 ألف فدان بـ5 محافظات هى (الفيوم والمنيا وأسيوط وبنى سويف والجيزة)، والحفاظ على الموارد المائية من الإهدار والحفاظ على توازن النهر.

وأوضح النائب، فى بيان صحفى له اليوم، أن قناطر اسيوط الجديدة التى صممت خصيصًا لتحويل مياه النهر إلى المياه المنخفضة فى أكبر قناة للرى فى مصر وهى "قناة الإبراهيمية"، ستساعد فى تنظيم عملية الرى فى محافظات الصعيد، خصوصًا مع وجود السد العالى فى أسوان.

وقال النائب إن قناطر أسيوط الجديدة العملاقة تتكون من حوالى 8 بوابات قطرية عرض الواحدة فيهم 17 مترًا وبطول 160 متر، ما يعنى أنها جميعًا تُمثل سدًا عملاقًا على النيل، إضافة إلى محطة جديدة لتوليد الكهرباء بقدرة 32 ميجاوات، ورغم أنها سعة قليلة فى مجال توليد الكهرباء إلا أنها ستساهم بجزء فى دعم البنية التحتية لمصر من الكهرباء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب تادرس قلدس: قناطر أسيوط الجديدة تحفاظ على توازن نهر النيل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا