أسواق / إقتصاد / اليوم السابع

وزير النقل الأسبق: الكوادر المصرية ساهموا فى تطوير شركات التكنولوجيا العالمية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال علاء فهمى وزير النقل الأسبق، إن تطور شركات التكنولوجيا العالمية ساهم فيه بشكل كبير الكوادر المصرية، التى غادرت الدولة فى التسعينيات وأقامت بالخارج، لافتا إلى الحاجة لأوعية وسياسات تستوعب الكوادر المصرية لعدم سفرهم والإقامة بالخارج.

وأكد فهى، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى فى يومه الثالث، اليوم الثلاثاء، أن الاصلاح الإدارى والذى يهدف فى الأساس للقضاء على الفساد لن يتم إلا من خلال تحول كل جهات ومؤسسات الدولة للبنية الرقمية، والتى ستساهم فى تحسن الأداء وزيادة الكفاءة والإنتاج وبالتالى الفساد سيقل ومن هنا يبدأ الإصلاح الإدارى.

وأشار الوزير الأسبق إلى أهمية أن تصبح تكنولوجيا البنية الرقمية فى صٌلب الإصلاح الإدارى، خاصة فى ظل وجود كوادر بشرية متميزة فى هذه القطاعات، لافتا إلى أن بعض مؤسسات الدولة بدأت بالفعل للتحول الرقمى فى طبيعة عملها، كالبنوك ووزارة المالية التى أصدرت قرارا مؤخرا بمنع تعامل مؤسسات الدولة بالشيكات الورقية والتعامل "رقميا" مع البنوك، قائلا: " التحول الرقمى والبنية الرقمية هى أساس الإصلاح الإدارى".

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير النقل الأسبق: الكوادر المصرية ساهموا فى تطوير شركات التكنولوجيا العالمية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا