أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

هيئة الاستثمار تناقش إنشاء مناطق حرة جديدة

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، خطة انشاء الهيئة العامة للاستثمار، مناطق استثمارية وحرة جديدة في باقي محافظات الجمهورية خلال السنوات المقبلة، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار، اليوم.

وعقد المجلس اجتماعه الرابع بتشكيله الجديد، وهو الاجتماع الأول بعد إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والتي تترأس مجلس إدارة الهيئة، إن الهيئة لم تنشئ منذ 2012 أى مناطق استثمارية وحرة جديدة، وهو ما يجعلها تعمل على الإسراع فى استكمال انشاء هذه المناطق فى باقى المحافظات خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت خطة لإنشاء منطقة حرة عامة في كل محافظة، ضمن رؤية استراتيجية لتعظيم دور المناطق الحرة في تحسين مناخ الاستثمار للبلاد.

كما ناقش المجلس تطوير محطة معالجة الصرف الصحى والصناعى بالمنطقة الحرة العامة بالإسكندرية.

وبحث الاجتماع، متابعة نتائج زيارة الوزيرة، إلى المنيا، واجراءات انشاء فرع مركز خدمات المستثمرين فى المحافظة، حيث أكدت نصر أن الوزارة حريصة على التواجد فى كافة المحافظات وخاصة محافظات الصعيد ومنهم المنيا، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على ضخ القطاع الخاص استثمارات فى مشروعات البنية الاساسية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هيئة الاستثمار تناقش إنشاء مناطق حرة جديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا