أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

سحر نصر تحث شركات أدوية أمريكية على ضخ استثمارات فى مصر

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،اليوم، مع عدد من مسئولى الشركات الأمريكية العاملة فى مجال الأدوية فى مصر، زيادة استثماراتها.

وحضر اللقاء الذى تم عقده على هامش منتدى التنافسية والاستثمار، الذى نظمه مجلس الاعمال للتفاهم الدولى، اليوم، كل من سمير خليل، ممثلا عن شركة فارما للأدوية، ومحمد قنديل، العضو المنتدب لشركة أبوت الأمريكية فى مصر، وسرى نوار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فايزر الأمريكية فى مصر، وشرف الخولى، مدير العلاقات الحكومية بالشركة، ورامى قوسة، المدير التنفيذى لشركة إم إس دى الأمريكية، وأليكسيس مورياند، العضو المنتدب لشركة سانوفى فى مصر.

وأعرب ممثلو شركات الأدوية عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم فى مصر، مشيدين بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، مشيرين إلى أن مصر تعد أحسن سوقا يمكن أن يكون مركزا للاستثمار فى مجال الأدوية، لما تتمتع به من موقع جغرافى متميز وعدد كبير من السكان.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع جرايم روبرتسون، مدير ادارة افريقيا بشركة جيلياد ساينسز العاملة فى مجال الادوية.

وبحث الجانبان، زيادة استثمارات الشركة فى مصر، حيث تعتزم الشركة انتاج عدد من العقاقير الطبية فى مصر لعلاج من الفيروسات وتصديرها لأسواق فى القارة الإفريقية.

وخلال المنتدى الذى حضره توماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكى لدى القاهرة، وجيفرى دونالد، نائب رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولى، وممثلين عن 40 من كبريات الشركات الأمريكية، استعرضت نصر الخطط التى تنفذها الحكومة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، فى اطار البرنامج الاقتصادى لمصر.

ودعت الوزيرة المستثمرين الأمريكيين إلى الاستثمار فى محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سحر نصر تحث شركات أدوية أمريكية على ضخ استثمارات فى مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا