أسواق / إقتصاد / اليوم السابع

ميكور للخدمات البترولية: نعمل على تأهيل المنشآت البترولية ضد التآكل

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال المهندس أشرف عبد البصير رئيس لشركة ميكور للخدمات البترولية، ومدير الحماية الكاثودية بشركة أرامكو السعودية، إن إجمالى استثمارات شركته خلال السنوات الأخيرة بلغت نحو 4 ملايين دولار، وأشار إلى أن هناك تعاونا مع مجموعة من الشركات المصرية الحكومية من بينها (أنابيب البترول، جابكو، غاز مصر، خليج السويس) بالإضافة للتوصل إلى حلول مع شركة سوميد لحل مشكلاتهم فيما يتعلق بتآكل المنشآت البترولية.
 

وأضاف فى تصريحات صحفية  أن الشركة تعمل بمشروع سوميد  من خلال إعادة تأهيل المستودعات الخاصة بها وتقديم حلول لها، موضحا أن مرحلة التقييم الفنى للمشروع  بدأت منذ 2014، مؤكدا أنه تم التعامل مع الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول. 
 

وأضاف أن تأمين المبانى والمنشآت البترولية وغير البترولية أصبح أمرا ملحا لحماية العنصر البشرى وخفض الأعباء والأموال التى تدفعها الشركات لتطوير أبنيتها.
 

وأوضح "عبد البصير" أن  السوق المصرى يفتقد وجود تصميمات حمائية لقطاعى البترول والغاز والآبار من ظاهرة التآكل، بالاضافة لقيام الشركات بتكبد تكلفة حفر آبار جديدة بدلا من تطوير المنشآت الحالية، على الرغم من وجود امكانيات تقنية للسوق المصرى، مشيرا إلى أن الوضع الحالى يتطلب القيام بعمليات توعية للسوق المصرى بالإهتمام بالاعتماد على الخبرات المحلية لتوفير فرص العمل وتقليل الضغط على العملة الأجنبية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ميكور للخدمات البترولية: نعمل على تأهيل المنشآت البترولية ضد التآكل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا