أسواق / إقتصاد / اليوم السابع

البورصة تعلن عدم تسجيل أى أوامر بيع للعرض المقدم لشراء أسهم "أيكون"

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الخميس، عن عدم تسجيل أى أوامر بيع استجابة لعرض الشراء الإجبارى المقدم من عرفات محمد ماجد عبد الصمد صقر لـ 16.564 مليون سهم، تمثل نسبة 46.477% (المكملة لنسبة 100%) من أسهم رأس مال شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير – ايكون، والذى انتهت مدته أمس الأربعاء.

 

 

وكانت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير-أيكون، قد أعلنت عن ملخص دارسة المستشار المالى المستقل شركة فيرست كابيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، حول القيمة العادلة لسهم الشركة، وتقييم عرض الشراء المقدم من عرفات صقر.

 

 

ووفقا للدارسة، بلغ إجمالى القيمة العادلة لشركة أيكون 545.46 مليون جنيه بواقع 15.30 جنيه للسهم، محتسباً على أساس تقييم مجموع الأجزاء، وذلك بتقييم أنشطة وعمليات الشركة بطريقة التدفقات النقدية الحرة المتاحة للمساهمين مرجحا بمضاعات الشركات المثيلة وكذلك قيمة مساهمتها فى شركة أكرو مصر.

 

 

وأضافت الشركة، فى بيان سابق للبورصة المصرية، أن مجلس الإدارة ناقش عرض الشراء الإجبارى المقدم من عرفات محمد صقر لشراء حتى عدد 16.564 مليون سهم تمثل نسبة 46.477% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الشركة، وذلك فى ضوء الدراسة المعدة من قبل المستشار المالى المستقل، والتى أفادت بأن سعر القيمة العادلة لسهم الشركة هو 15.30 جنيه فى حين العرض المقدم وهو 7.12 جنيه، مشيرة إلى أن السعر المعروض لا يتماشى مع القيمة العادلة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان البورصة تعلن عدم تسجيل أى أوامر بيع للعرض المقدم لشراء أسهم "أيكون" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا