الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

وزيرة التخطيط: توفير 850 ألف فرصة عمل خلال 2017

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن معدل النمو ارتفع لـ5% في الربع الرابع من 2016-2017، مقابل 4.5% في الفترة المقابلة بالعام السابق له، متابعة أن ارتفاع معدل النمو ينعكس على انخفاض معدلات البطالة، واستقرار المستوى للأسعار، وخلق فرص عمل جديدة، من خلال زيادة الاستثمارات.

وأكدت «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الأربعاء، أن هناك ارتفاع في معدلات التشغيل هذا العام عن الأعوام السابقة، مضيفة: «كل عام يكون لدينا من 650 ألف إلى 750 ألف خريج، في حال عدم توافر فرص عمل كافية، يرتفع معدل البطالة، ولكن العام الحالي تمكنا من توفير 850 ألف فرصة عمل».

وأوضحت أن البدء في استثمار بقيمة مليار جنيه، يوفر ما يقرب من 2500 فرصة عمل، خاصة في قطاعي الصناعة والاتصالات، مستطردة أنه لأول مرة يبلغ حجم الفائض في ميزان المدفوعات 13 مليار جنيه، الذي قابله 2.8 مليار جنيه عجز في العام الماضي.

وتابعت أن دواوين عام الوزارات فقط هي التي سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية، وليس جميع الهيئات، لافتة إلى إعادة هيكلة الوحدات بكل ديوان، فضلًا عن إضافة وحدات جديدة مثل وحدات الموارد البشرية، ووحدات المراجعة والتدقيق، والرقابة الداخلية، وهو ما أتاحه قانون الخدمة المدنية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة التخطيط: توفير 850 ألف فرصة عمل خلال 2017 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا