التعليم العالي تبحث مع هواوي سبل تحويل الجامعات المصرية إلى ذكية

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت وزارة التعليم العالي، الأحد، اجتماعا مع مسؤولي شركة هواوي مصر؛ لبحث آليات التعاون مع الشركة في مجال دعم تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية.

 

وأكدت وزارة التعليم العالي، في بيان، حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع الصين في المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية والتكنولوجية، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

 

وأضافت أن وزارة التعليم أبدت اهتمامها بتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية، لمواكبة التغيرات العالمية في مجال ثورة المعلومات واكتساب المعرفة وإداراتها، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ هذا المشروع؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية.

 

وأشارت إلى أن الوزارة بصدد إعداد تصور حول جامعة متخصصة في علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات (ICT) كنموذج فريد في مجال التكنولوجيا، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي.

 

وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وآليات تحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية، والاستفادة من التجربة الصينية في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

ومن جانبه استعرض رئيس الشركة التنفيذي لشركة هواوي مقترحات الشركة حول مجالات تمكين التعليم في الدول من أجل تحسين الطاقات الوطنية، واستراتيجية الشركة في تحويل الجامعات إلى جامعات ذكية.

 

وأشار إلى مشاركة الشركة في بناء جامعات ذكية، مثل: الجامعة الكندية والبريطانية في مصر، وجامعة KMITL بتايلاند.

انت الان تتصفح خبر بعنوان التعليم العالي تبحث مع هواوي سبل تحويل الجامعات المصرية إلى ذكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق