«التخطيط» تعلن تشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادي

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التخطيط تشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، ، لإدارة أصول وأملاك الدولة، برئاسة هالة السعيد كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي.

 

وقالت الوزارة، في بيان، إن التشكيل ضم أعضاء مستقلين، وهم حسن الخطيب مدير الاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وطارق توفيق رئيس الغرفة التجارية الأمريكية، ومحمد عباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عودة مصر.

 

وأضافت أن من بين أعضاء مجلس الإدارة المستقلين أيضا نيفين الطاهري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دلتا شيلد للاستثمار، ويحيى محب زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر.

 

ويضم مجلس إدارة الصندوق السيادي، بالإضافة إلى هؤلاء الأعضاء المستقلين، ممثلين عن كل من وزارات التخطيط، والمالية، والاستثمار، على أن يكون للصندوق مدير تنفيذي متفرع لإدارته ويمثله أمام الغير، والقضاء، بحسب قانون إنشاء الصندوق والذي وافق عليه مجلس النواب في يوليو من العام الماضي.

 

ويصدر بتشكيل مجلس إدارة الصندوق قرار من رئيس الجمهورية بناءً على عرض رئيس مجلس الوزراء.

 

يعد صندوق مصر السيادي هيئة استثمارية لها شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع باستقلال مالي وإداري، وذمة مالية مستقلة عن الدولة.

 

ووفق هالة السعيد، وزيرة التخطيط، فإنه يهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله، إلى جانب تحقيق الاستغلال الأمثل لها وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية، لتعظيم قيمتها لصالح الأجيال القادمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «التخطيط» تعلن تشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق