تفاصيل زيارة الرئيس الجديد للبنك الدولي لمصر.. والاتفاقات الجديدة

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ الرئيس الجديد للبنك الدولي ديفيد مالباس أمس زيارته لمصر، حيث التقى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر ووزير المالية محمد معيط.

 

وناقش الاجتماع استمرار وتطوير التعاون بين مصر والبنك الدولي في مشروعات البنية التحتية وقطاعات الصحة والتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والاقتصاد الرقمي والنقل والزراعة وتحلية ومعالجة المياه، واستكمال بناء منظومة متكاملة ومتطورة للتنمية البشرية وبرامج الدعم الفني التي تهدف لزيادة أنشطة الصناعة والتصدير وزيادة قيمة الاستثمارات الخاصة والأجنبية، وفق ما جاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

وعقد مالباس اجتماعا منفصلا أمس مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وأعلن رئيس البنك الدولي خلاله تطلعه لزيارة بعض مشروعات البنك في مصر اليوم الأحد.

 

وتعد زيارة مالباس لمصر هي أولى جولاته الخارجية منذ توليه منصبه الشهر الماضي، وتعهد مالباس قبل تعيينه بمواصلة دعم البنك الدولي للمشروعات القومية في مصر.

 

وأمس أيضا، وقع مالباس إعلان نوايا مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقا للبيان الصادر عن وزارة الاستثمار.

 

وأشار البيان أيضا إلى القرض الذي وافق عليه البنك مؤخرا بقيمة 200 مليون دولار لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والذي سيخصص منه 145 مليون دولار للمؤسسات المالية غير المصرفية التي ستمول بدورها مشروعات صغيرة يقودها شباب ونساء.

 

وأجرى رئيس البنك الدولي جولة بمركز "فكرتك شركتك" بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث التقى بممثلي عدد من الشركات الناشئة التي دعمتها مسرعة الأعمال "فلك" بالشراكة مع شركة إي إف جي للتكنولوجيا المالية، ضمن مبادرة "فكرتك شركتك"، ومن بينها شركة باسبورت، والتي تربط الرياضيين الموهوبين في مصر بالمنح الدراسية للرياضيين حول العالم، وشركة رصيدي، صاحبة تطبيق رصيدي، الذي يقدم نصائح للمستخدمين حول إدارة ومراقبة رصيد مكالماتهم. وشركة باي ناس التي توفر نظام إلكتروني مطور لإدارة الموارد البشرية وفتح حسابات مرتبات للعاملين بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تفاصيل زيارة الرئيس الجديد للبنك الدولي لمصر.. والاتفاقات الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق