أحمد هيكل: لايوجد لدينا عامل يتقاضى أقل من 2000 جنيه .. وملتزمون بالحد الأدنى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة، إن شركته ملتزمة بتنفيذ الحد الأدنى للأجور، وإنه لا يوجد عامل في مجموعة شركاته يتقاضى أقل من 2000 جنيه.

وأكد «هيكل»- في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، على هامش مشاركته في زيارة دافيد مالباس، رئيس البنك الدولى، لمجمع محطات بنبان الشمسى في أسوان- أن شركته تعمل على إنتاج الطاقة الكهربائية وتوزيعها عبر شبكات النقل الحكومية للقطاع الخاص في محافظتى جنوب سيناء والجيزة في منطقتي «نبق بشرم الشيخ» وأكتوبر بالمنطقة الصناعية، وفقًا للأسعار المعلنة من وزارة الكهرباء.

وأشار إلى أن شركته تسعى لضخ 30 مليار جنيه خلال 5 سنوات بدأت من العام الماضى، مؤكدًا ان هناك تحسنًا كبيرًا في مناخ الاستثمار في مصر. من جانبه، قال خالد أبوبكر، رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة، إن حجم استثمارات مشروع الطاقة الشمسية في بنبان، والذي تديره شركته بالتحالف مع «حسن علام القابضة»، بلغ 75 مليون دولار.

وأضاف «أبوبكر»، في تصريحات صحفية، على هامش زيارة رئيس البنك الدولي لمجمع بنبان الشمسي في أسوان، أن شركته وفرت 37 مليون دولار من المشروع، وباقي التمويل من مؤسسة التمويل الدولية.

وذكر «أبوبكر» أن إنتاج المشروع يصل إلى 50 ميجاوات، ويُقام على حوالي مليون متر مربع، ويتم بيع الإنتاج بالكامل لصالح وزارة الكهرباء، وأكد أن الحكومة تعمل حاليًا على تشجيع القطاع الخاص في مشروعات إنتاج الطاقة، معتبرًا أن مشروع بنبان يمثل قصة نجاح كبيرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أحمد هيكل: لايوجد لدينا عامل يتقاضى أقل من 2000 جنيه .. وملتزمون بالحد الأدنى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق