المعهد المصرفي يحصل على اعتماد «مجلس التدريب» الأمريكي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

حصل المعهد المصرفى، التابع للبنك المركزى، للمرة الثالثة على التوالى، على اعتماد مجلس اعتماد التدريب والتعليم المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية ACCET، وهو أحد جهات الاعتماد المهنى المرموقة عالمياً، اعتباراً من أبريل الجارى حتى مارس 2024.

ويعكس هذا الاعتماد الدولى وفقا لبيان صحفى للمعهد، أمس، مدى جودة ونوعية البرامج التدريبية التى يوفرها المعهد، إلى جانب توافقها مع المعاييرالدولية المعتمدة من جهات التدريب المتخصصة.

وقال عبدالعزيز نصير، المديرالتنفيذى للمعهد، إن هذه هى المرة الثالثة التى يمنح فيها مجلس ACCET الاعتماد الدولى للمعهد لمدة خمس سنوات، حيث تم اعتماد المعهد المصرفى للمرة الأولى فى عام 2009 كأول جهة تدريب معتمدة بمصر والمنطقة المجاورة، كما تم تجديد اعتماد المعهد ثانية عام 2014.

ويعد مجلس اعتماد التدريب والتعليم المستمر بالولايات المتحدة جهة مستقلة لا تهدف للربح ومعتمدة رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم الأمريكية، وهى من الجهات التى تمنح الاعتماد المؤسسى للجهات التعليمية والتدريبية داخل أمريكا وخارجها.

ويمنح مجلس ACCET الاعتماد بعد التحقق بشكل دقيق من تطبيق العديد من المعايير الخاصة بالمدربين، والمواد التدريبية، ومنهجيات التصميم والتدريب، وبيئة التدريب، وعملية تقييم التدريب، والحوكمة، والتخطيط الاستراتيجى والتشغيلى، ونزاهة الممارسات المالية. ويهدف مجلس ACCET الذى تم تأسيسه عام 1974 إلى وضع معاييرعالية لتحسين جودة التعليم والتدريب المستمر، حيث تحرص الجامعات العالمية والمؤسسات التعليمية والتدريبية المرموقة على الحصول على هذا الاعتماد كشاهد على تطبيق معاييرالجودة بها. ويعمل المعهد على تطوير الكوادر البشرية بالقطاع المصرفى المصرى، ما يدفعه للسعى الدائم نحو احتلال مركز الصدارة بين مراكز التدريب فى مصر والدول العربية وإفريقيا، معتمداً على أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالى والمصرفى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المعهد المصرفي يحصل على اعتماد «مجلس التدريب» الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق