2 جنيه انخفاضا في سعر الكتاكيت.. وتوقعات بزيادة الطلب أول رمضان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الكتكوت تراجع بقيمة جنيهين، ليتراوح ما بين 7 و9 جنيهات، بعد أن شهد الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا، وصل خلالها إلى 11 جنيهًا.

وأضاف «السيد»، لـ«المصرى اليوم»، أن هذه الفترة من كل عام يقوم منتجو الدواجن بزيادة إنتاج مزارعهم من الكتاكيت، استعدادًا لشهر رمضان لمواجهة زيادة الطلب على الشراء، وتوقع أن تشهد الأيام الأولى من الشهر المبارك زيادة في أسعار الدواجن بنسبة 20%، بسبب الإقبال الكبير على الشراء، ثم تعود إلى معدلها الطبيعى في منتصفه إلى أن تصل إلى أدنى مستوى مع دخول عيد الفطر.

وأشار «السيد» إلى أن تحسّن حالة الطقس وتراجع نسبة الفاقد في المزارع وانخفاض سعر طن العلف من 7100 إلى 6800 جنيه، وكذلك زيادة إنتاجية مزارع الدواجن، ستكون أسباب رئيسية لانخفاض سعر الدواجن في السوق خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن الشعبة تسعى إلى توفير الدواجن بأسعار مخفضة في معارض «أهلًا رمضان»، بالتعاون مع وزارة التموين.

ويصل سعر كيلو الدواجن من إنتاج المزارع إلى 24 جنيهًا ليسجل 29 و30 جنيهًا عند بيعه للمستهلكين، بينما يصل سعر كيلو «الأوراك» إلى 31 جنيهًا، و«البانية» 68 جنيهًا، و«الكبد والقوانص» 36 جنيهًا، وكرتونة البيض للمستهلكين بين 37 و39 جنيهًا.

يذكر أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويًا، وهو ما يحقق اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، إذ لا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 2 جنيه انخفاضا في سعر الكتاكيت.. وتوقعات بزيادة الطلب أول رمضان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق