«طلعت»: «تنظيم الاتصالات» تدخّل لمنع الرسائل الدعائية المزعجة على المحمول

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه شهد توقيع أكثر من 32 اتفاقية مع شركات عالمية على هامش المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة فى برشلونة، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمى.

وأشار الوزير إلى أن هناك فريق عمل من البنك الدولى يتعاون حاليا مع مصر فى إجراء دراسات وأبحاث وبدائل للنفاذ إلى الإنترنت لخدمة منطقة أفريقيا كلها، لاقتناعه بأن مصر بكل ثقلها هى الأولى لتبوؤ مكانة كونها مركزاً مجمعاً لصناعة تكنولوجيا المعلومات فى أفريقيا.

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر، إلى بدء أولى خطوات العمل فى إنشاء أول مركز بيانات فى مصر بعد ٦ شهور من التفاوض مع مايكروسوفت العالمية، وسوف يكون جاهزا للتشغيل خلال أسابيع قليلة، لافتا إلى أنه من المنتظر أن يجذب المركز الجديد باقى الشركات العالمية لإنشاء مراكز مثيلة.

ولفت إلى أن دخول قانون حماية البيانات الشخصية للأفراد البرلمان المصرى سيعطى ضمانات حماية وسرية للشركات وسيكون عامل تشجيع لإنشاء مثل هذه المراكز بها، مشيرا إلى أن إقرار القانون خوّل للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات منع كل الرسائل المزعجة للوصول للمشتركين عن طريق الرسائل القصيرة، وذلك بعد زيادة الشكاوى منها وبعد انتشار الجرائم الإلكترونية، وكان الجهاز يسمح من قبل للشركات بتأجير حزم معينة من الرسائل لكنها استغلتها بشكل أزعج المستخدمين كثيرا.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة عقدت مباحثات مع هيئة الأسماء والأرقام «الإيكان» على هامش المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة، الذى يختتم أعماله اليوم، حيث تم عقد مباحثات للتعاون لتكون مصر مركزًا لتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة، وأيضًا تم التعاون فى مجال رفع البنية التحتية فى مصر وأفريقيا. وكشف أن الوزارة كانت قد تعاونت مع مؤسسة الإيكان لوقف إنشاء دومين من جانب بعض جهات معادية، مثل «دوت حلال» و«دوت إسلام» و«الخليج الفارسى» على الإنترنت، إذ توجد علاقات قوية بين جهاز تنظيم الاتصالات والهيئة العالمية، كما أن مصر ممثلة بتلك المؤسسة. ولفت «طلعت» إلى أن الحكومة ستقدم نحو 25 خدمة إلكترونية بشكل تدريجى بداية من 30 يونيو القادم عبر منافذ البريد وبوابة الحكومة الرقمية والكول سنتر الخاص بالحكومة، فضلا عن تطبيقات الموبايل وأيضا إطلاق خدمة التأمين الصحفى، حيث يوجد التزام فى هذا الاتجاه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «طلعت»: «تنظيم الاتصالات» تدخّل لمنع الرسائل الدعائية المزعجة على المحمول ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق