«المصرية للاتصالات» توقع ٥ اتفاقيات مع شركات عالمية لبناء بنية تحتية وتطوير الشبكات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، 5 اتفاقيات مع شركات عالمية مثل سيسكو ونوكيا وهواوى ومايكروسوفت، على هامش مشاركتها فى معرض الهواتف المحمولة العالمى «MWC»، ببرشلونة لتدخل عصر نقل البيانات العملاقة مستغلة موقع مصر كمركز استراتيجى يربط بين أفريقيا وأوروبا، فضلاً عن امتلاكها عددا كبيرا من الكابلات البحرية.

ويقضى العقد الذى وقعته الشركة مع مايكروسوفت العالمية بتقديم الأولى خدمات الربط إلى وداخل مصر لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملاء شبكة مايكروسوفت وتوسيع شبكتها العالمية داخل مصر، وتحسين مستوى جودة الاتصال فى كل أنحاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط، كما سيسهم وجود شبكة مايكروسوفت الجديدة فى مصر ليس فقط فى تحسين مستوى الاتصال فى كل أنحاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بل أيضا سيشمل مناطق مايكروسوفت السحابية الجديدة الجارى تطويرها فى كل من جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة.

كما وقعت الشركة المصرية مذكرتى تفاهم مع شركة نوكيا العالمية لبناء أول بنية تحتية سحابية، فى مصر حصريًا لخدمات إنترنت الأشياء، حيث تعتمد المصرية للاتصالات على شبكة «WING» العالمية لإنترنت الأشياء والتابعة لنوكيا كمنصة لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء لقطاع الأعمال خلال هذا العام. أما الاتفاقية الثانية مع نوكيا فتقضى بالتعاون بين الشركتين بالتركيز على تطوير الشبكة، وسيناريوهات الانتشار فضلا عن تقييم حالات الاستخدام المناسب لتقنية الجيل الخامس فى السوق المصرية، حيث تعد هذه المذكرة خطوة مهمة للشركة المصرية للاتصالات نحو استراتيجيتها للتحول الرقمى، خاصة أن الشركة تمتلك بالفعل حزمة من الحلول والخدمات الأساسية لتكنولوجيا الجيل الخامس بأحدث التقنيات العالمية بالشراكة مع شركة نوكيا العالمية.

وفى اتفاقية أخرى وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة هواوى العالمية، تقضى بموجبها قيام شركة هواوى بإنشاء الحوسبة السحابية الخاصة بها من خلال مركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات لتكون أول حوسبة سحابية فى أفريقيا والشرق الأوسط تقيمه الشركة العالمية فى مصر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المصرية للاتصالات» توقع ٥ اتفاقيات مع شركات عالمية لبناء بنية تحتية وتطوير الشبكات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق