خفض سعر اللحوم الطازجة لـ85 بدلا 90 جنيهًا (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض سعر اللحوم الطازجة إلى 85 جنيها للكيلو بدلا من 90، في إطار تخفيف العبء على المواطنين، حيث تم بدء طرح اللحوم بهذه الأسعار اعتبارا من اليوم، الجمعة، الموافق أول شهر مارس في منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع شركتي الجملة «العامة والمصرية»، كما يتم طرح اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين إن «هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجا بالمناطق كثيفة السكان».

وأضاف المصدر، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أنه يتم توفير جميع الكميات التي يتم طلبها من منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعين للوزارة بانتظام، ولذلك يتم توفير أي كميات لحوم يحتاجها المواطن بالسعر الجديد بعد التخفيض، موضحا أن أسعار اللحوم الطازجة التي تطرح بالفروع تقل عن مثيلتها في الأسواق بنسب تتراوح ما بين 15 و20%.

وأوضح أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه قيادات الوزارة بضرورة توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية للمواطنين، بجانب تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، مثل الزيت والسكر والأرز، يكفي احتياجات المواطنين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان خفض سعر اللحوم الطازجة لـ85 بدلا 90 جنيهًا (تفاصيل) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق