أستاذ تمويل: قناة السويس الجديدة وفرت 70% من الوقت لعبور السفن

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

•هناك انخفاض ملحوظ لقيمة الدولار في مقابل الجنيه


قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الدولة قامت بالكثير من المشروعات الاستراتيجية التي تعد قيمة مضافة للقطاعات الخاصة بها، وللاقتصاد القومي.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الجمعة، أن هناك مشروعات كبيرة قامت بها الدولة مؤخرًا على رأسها محور قناة السويس الجديدة، والذي وفر 11 ساعة من الوقت الذي تستغرقه الحاويات والسفن في العبور بما يمثل 70% بالإضافة إلى توفير من 500 لـ700 مليون دولار.

وأشار إلى اكتشاف حقل «ظهر» والذي حقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في نهاية العام الماضي وأصبحت مصر على مشارف التصدير خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن هناك انخفاض ملحوظ لقيمة الدولار في مقابل الجنيه.

كما ذكر أن العاصمة الإدارية تخلق مجتمع عمراني جديد يليق بالمجتمع المصري، ويخرج عن نطاق الحيز الضيق للتوسع وجذب استثمارات جيدة، متابعًا: «الدولة غيرت نظرها في الاقتصاد وأصبحت تستثمر في المواطن، من خلال المبادرات الصحية، ومشروع التأمين الصحي الشامل».

انت الان تتصفح خبر بعنوان أستاذ تمويل: قناة السويس الجديدة وفرت 70% من الوقت لعبور السفن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق