أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

«السياحة»: 100% نسب إشغالات فنادق الشمالي ومطروح والعين السخنة في العيد

- فودة: شرم الشيخ تشهد حاليا أفضل حركة سياحية لها منذ ما يقرب من عامين

كشفت إحصائيات قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة أن حجوزات المصريين أنعشت نسب الإشغال بجميع الفنادق بالمقاصد السياحية المصرية.

وأشارت الإحصائيات إلى أن نسب الإشغال بفنادق الساحل الشمالى ومطروح والعين السخنة وصلت إلى 100% فى معظم الفنادق بهذه المناطق كما أن هناك بعض الفنادق لديها قوائم انتظار.

وقالت مصادر سياحية إن فنادق الإسكندرية فئة 4 و5 نجوم بلغت نسب إشغالها حاجزالـ90%، فيما بلغت نسب الإشغال بفنادق القاهرة الكبرى أكثر من 85% وسجلت الفنادق المطلة على النيل والموجودة بوسط البلد إشغالات اقتربت من 98%، منوها إلى أن عدد ليس بالقليل من السياح العرب فضلوا قضاء أجازاتهم بفنادق العاصمة المصرية.

وأشارت المصادر إلى ان العروض الترويجية والتخفيضات التى قدمتها فنادق الغردقة وشرم الشيخ جعلت نسب الاشغال بفنادق الغردقة تقترب من حاجز 90%، فيما تخطت نسب الإشغال بالقاهرة 75%، مشيرة إلى ان غالبية المتواجدين بشرم والغردقة من المصريين ، لافتا إلى أن الأقصر وأسوان جاءوا فى ذيل اشغالات فنادق الجمهورية خلال العيد بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20%.

من جانب آخر قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن شرم الشيخ تشهد خلال شهر أغسطس الماضى أفضل حركة سياحية لها منذ ما يقرب من عامين سواء من السياحة العربية والأجنبية وأيضا الداخلية التى ارتفعت خلال الاسابيع الاخيرة حيث وصلت نسبة الاشغالات حاليا إلى 75% بمعظم الفنادق إلا أنها تتجاوز هذه النسبة بمنطقة سافوى وخليج نعمة لتصل إلى أكثر من 80%.

أضاف المحافظ فى تصريحات صحفية أن هذه الحركة أحدثت انتعاشا كبيرا فى جميع المنشأت السياحية من مطاعم وكافيهات بجميع مناطق شرم الشيخ خاصة منطقة خليج نعمة التى بدأت تستعيد مجدها السياحى خلال الشهريين الماضيين.

أشار المحافظ الى أن دول الخليج العربى ولبنان والأردن تأتى على قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة لشرم الشيخ حيث يستقبل مطار شرم الشيخ 27 رحلة اسبوعية من السوق العربية بنسبة 35 % من اجمالى الحركة السياحية وتمثل ألمانيا وأوكرانيا أهم الدول المصدرة للسياحة الى جنوب سيناء خلال العامين الماضيين.

وتوقع فودة ان تشهد التدفقات السياحي الأجنبية خاصة الألمانية والأوكرانية زيادة كبيرة خلال الموسم الشتوى المقبل حتى تستطيع تعويض نسبة كبيرة من السياحة الروسية والانجليزية اللتان مازالتا يفرضان حظر السفر الى شرم الشيخ. لافتا الى ان تخصيص 10 ملايين دولار للحملة التسويقية لمدينة شرم الشيح فى الدول المصدرة للسياحة كان له أثرا ايجابيا فى الانتعاشة السياحية التى تشهدها مدينة السلام حاليا وانعكست ايضا على مناطق اخرى مثل دهب وطابا.

أوضح محافظ جنوب سيناء أنه على الرغم من أنه لاتوجد حتى الان أسواق يمكنها تعويض غياب السوقين الروسى والانجليزى إلا أنه يتوقع ان تصل السوق الاوكرانية خلال الموسم الشتوى المقبل لنسبة 50 % من الحركة التى كانت تتوافد من السوق الروسية بنحو1.2 مليون سائح فى العام .لافتا الى ان المؤشرات تشير الى استقبال 30 طائرة اسبوعيا فى موسم الشتاء المقبل من أوكرانيا و10 طائرات من كازاخستان و12 من السوق الالمانية فيما تستمرالحركة الوافدة من السوق الايطالى لشرم الشيخ بمعدلات متواضعة الا انها لم تتوقف كما يردد البعض فى الايام الاخيرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «السياحة»: 100% نسب إشغالات فنادق الشمالي ومطروح والعين السخنة في العيد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا