فيديو.. اتحاد الصناعات: زيادة أسعار الدولار الجمركي «قرار إيجابي»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن قرار تحرير سعر الدولار الجمركي إيجابي، وتثبيت سعر الدولار جاء من أجل الحفاظ على الأسعار.

وأضاف في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الأحد، أن قرار الحد من الاستيراد العشوائي مكمل لقرار تحريك أسعار الدولار الجمركي، متابعًا: «كل الدول العظمي تحمي صناعتها، مش شايف فيه أي نوع من الحساسية، وتقدم الدول يقاس دائمًا بتقدمها الصناعي».

وذكر أن مصر أصبحت مستهلكة من كل ما ينتج من شرق آسيا، ما أدى إلى استنزف الكثير من موارد الدولة في فترة معينة، متابعًا: «هامش الربح تأكل في الفترة الماضية كثيرًا، ويجب الاعتماد على الصناعة المصرية».

وأعلنت وزارة المالية، الجمعة الماضية، عن رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليخضع لسعره المعلن في البنك المركزي، مع عدم المساس بالمواد الخام ومستلزمات الإنتاج، والتي ستخضع لسعر دولار جمركي يبلغ 16 جنيهًا.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. اتحاد الصناعات: زيادة أسعار الدولار الجمركي «قرار إيجابي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق