وزير المالية: لا نهدف لزيادة الحصيلة بتحرير الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن تحرير سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والمصنفة كسلع ترفيهية، ليس الهدف منه زيادة الحصيلة الجمركية، ولكن تستهدف حماية الصناعة المحلية وتطبيق المعايير المعالمية.

وأضاف في تصريحات عرضها برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية واحتياجات المصانع من معدات وأجهزة ومواد خام، كما هو 16 جنيهًا، موضحًا أنه تم تحرير سعر الدولار الجمركي لبعض السلع التي ينطبق عليها صفة غير الضرورية والأخرى تامة الصنع التي لها مثيل محلي، لحماية المنتج المحلي.

وأكد أن سعر الدولار الجمركي هو آداة مرنة يتم مراجعتها شهريًا، ويمكن خفض السعر وقت الحاجة لذلك، مضيفًا أن السلع المنتجة في مصر سيكون لها ميزة تنافسية لعرضها في السوق المصري والتصدير.

وكانت وزارة المالية، بدأت أمس السبت، بتطبيق قرار رفع سعر الدولار الجمركي على عدد من السلع والمنتجات غير الضرورية والترفيهية، وحددت سعره بـ 17.9737 جنيه للدولار الواحد، ولمدة شهر واحد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير المالية: لا نهدف لزيادة الحصيلة بتحرير الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق