البورصة تصدر 13 قرارًا لتعزيز التداول والسيولة خلال عام (إنفوجراف)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أصدرت إدارة البورصة، نحو ١٣ قرارا لتطوير قواعد وآليات التداول فى بورصة الأوراق المالية خلال عام، منذ سبتمبر ٢٠١٧ وحتى أكتوبر ٢٠١٨، بهدف تعزيز السيولة والتداول، ومواكبة أفضل الممارسات العالمية فى هذا الشأن.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: إن «القرارات تضمنت إتاحة وتفعيل آليات وقواعد لتبسيط الإجراءات وتحسين بيئة التداول للمستثمرين، لزيادة معدل دوران الأسهم وزيادة جاذبية الأوراق المالية، منها تقليل زمن الإيقاف المؤقت للأسهم إلى ١٠ دقائق وتمكين المستثمرين من بيع وشراء نحو ١٦٠ سهما فى ذات الجلسة، وإدراج أسهم الطروحات الجديدة فى قوائم الأنشطة المتخصصة من أول جلسة تداول متى استوفت المعايير».

ولفت إلى أن هذه القرارات من شأنها تعزيز السيولة والتداول لتحفيز الشركات على طرح أسهمها بالبورصة لتمويل توسعاتها وضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية بمختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، بما يسهم فى خلق المزيد من فرص العمل وزيادة الدخول وتحسين أحوال الناس المعيشية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البورصة تصدر 13 قرارًا لتعزيز التداول والسيولة خلال عام (إنفوجراف) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق