«إيتيدا» تخصص 50 مليون جنيه للدورة التاسعة من برنامج دعم الصادرات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

30% دعما للشركات لأول مرة.. و5% زيادة صادرات الألعاب الإلكترونية


عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» ملتقى لتعريف الشركات المحلية بشروط الحصول على دعم الهيئة عن عائدات صادراتهم خلال عام 2017. فى إطار الدورة التاسعة من برنامج دعم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لعام 2018
ويستهدف البرنامج المعروف باسم Export IT تقديم الدعم الفنى والمالى لتحفيز الشركات على زيادة صادراتهم إلى الأسواق الخارجية، حيث يعمل البرنامج إلى جانب منظومة متكاملة من المبادرات التى تتبناها الهيئة على مساعدة الشركات فى اختراق الأسواق العالمية وتنويع صادراتهم الرقمية بما يسهم فى خلق فرص عمل جديدة للكوادر المصرية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.
وخصصت الهيئة ميزانية تقدر بـ 50 مليون جنيه لصالح الدورة الحالية من البرنامج، حيث حددت الهيئة حالات الحصول على الحد الأقصى لدعم الصادرات والتى تصل إلى 30% لأول مرة منذ انطلاق البرنامج مقسمة إلى 10 % إلى 20 % بحد أقصى وفقا لحجم الشركة، بالإضافة إلى 5% دعمًا إضافيًا على صادرات التصميم الالكتروني eــDesign والصحة الالكترونية eــHealth والألعاب الالكترونية eــGaming والتجارة الالكترونية eــcommerce، و5% دعما إضافيا للشركات العاملة فى إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.
وكانت الهيئة قد وجهت الدعوة للشركات للتقدم للاستفادة من الدعم المالى المباشر والذى يتراوح بنسبة من 10 %إلى 30 % بحد أقصى من القيمة المضافة لصادرات الشركات، وذلك بما لا يجاوز الحد الأقصى للدعم والبالغ 2.5 مليون جنيه مصرى أو 3 ملايين جنيه مصرى للشركات العاملة أو التى لديها فروع فى إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.
وتضمن اللقاء التعريفى للشركات استعراض مراحل تنفيذ البرنامج والبنود والشروط الخاصة للالتحاق والمستندات المطلوبة وخطوات التقدم من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة، بالإضافة إلى شرح كيفية تقديم المستندات باستخدام تكنولوجيا التوقيع الإلكترونى.
وقامت الهيئة من خلال 8 دورات متتالية للبرنامج بدعم 167 شركة بقيمة إجمالية 280 مليون جنيه والذى ساهم فى وصول ايرادات الشركات إلى ما يقرب من 6 مليارات جنيه مصرى وذلك على مدار ثمانى سنوات منذ بدايته فى 2010.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «إيتيدا» تخصص 50 مليون جنيه للدورة التاسعة من برنامج دعم الصادرات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق