أغنى رجل في العالم: أمازون سوف تفشل وتفلس

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فاجأ المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس موظفيه في جلسة داخلية بالتصريح بأن عمر الشركة لن يكون طويلا.

ونقلت وكالة "سي إن بي سي" عن أغنى رجل في العالم قوله لموظفيه إنه يتوقع أن تفشل شركته يوما ما وتفلس، وهو أمر لا يستبعده صاحب شركة قيمتها الحالية تريليون دولار.

وأضاف بيزوس (54 عاما) أن أمازون ليست بمنأى عن الفشل، وأن متوسط أعمار الشركات الكبيرة يصل إلى الثلاثين عاما ولا يتعدى المئة عام، مستشهدا بآخر ضحايا أمازون سلسلة متاجر سيرز الشهيرة.

ومتاجر سيرز هي سلسلة من متاجر التجزئة التي تأسست سنة 1886، وكانت رائدة في مجال تجارة التجزئة حتى أعلنت إفلاسها مؤخرا لعدم قدرتها على منافسة التجارة الإلكترونية من أمازون.

ويرى مدير عملاق البيع الإلكتروني أن وظيفته وفريقه هي تأخير حدوث هذا الأمر الذي لا مفر منه لأطول فترة ممكنة، وذلك عن طريق الاستمرار في التركيز على العملاء وإنكار الذات.

وقال "إذا بدأنا التركيز على أنفسنا بدلا من التركيز على عملائنا فإن ذلك سيكون بداية النهاية، علينا أن نحاول تأخير ذلك اليوم لأطول فترة ممكنة".

وقد أخبر موظفو أمازون مراسل "سي إن بي سي" أن قضايا مثل التنظيم الحكومي والانتهاكات المحتملة لمكافحة الاحتكار تقلق الإدارة.

وفي الوقت الذي يظهر فيه التاريخ أنه لا توجد إمبراطورية تدوم إلى الأبد فإنه من غير المعتاد لأي رئيس تنفيذي -ولا سيما رئيس إحدى الشركات الأكثر نجاحا في العالم- أن يتحدث عن مستقبل شركته بهذه الطريقة أمام الموظفين.

ويأتي هذا التصريح بعد أيام من إعلان عملاق التجزئة عاصمتي المال والسياسة نيويورك وواشنطن لتكونا مقري مكتبيها الجديدين إضافة إلى مدينة سياتل وبتكلفة تبلغ خمسة مليارات دولار.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أغنى رجل في العالم: أمازون سوف تفشل وتفلس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق