الولايات المتحدة تؤكد حرصها على دعم ريادة الأعمال في مصر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت مساء اليوم فعاليات الأسبوع العالمي الـ11 لريادة الأعمال، والذي تؤكد من خلاله الولايات المتحدة حرصها على دعم روح المبادرة وريادة الأعمال في مصر من خلال برامج التبادل المصرية والأمريكية والعمل عن كثب مع الشركاء - سواء في مصر أو في الولايات المتحدة - لتطوير المبادرات التي تشجع على ثقافة ريادة الأعمال وتنمية الأعمال الصغيرة لتعزيز الاقتصاد المصري وخلق فرص العمل.

وتنظم بعثة الولايات المتحدة في مصر فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، من خلال المساعدة في تنشيط النظام البيئي لمؤسسات الأعمال في مصر؛ وخاصة بين الشباب.

ذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها تحرص على تعزيز ريادة الأعمال في مصر من خلال إقامة معارض التوظيف، ومعارض "ميكر فير" للتصميم الإبداعي، والتدريب على التكنولوجيا، وندوات مهارات الأعمال، كما تلعب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) دورًا مهمًا في هذا المجال، من خلال تطوير وتحسين مهارات القوى العاملة وتعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع.

وأوضحت السفارة الأمريكية أن المشاركين المصريين المهتمين بريادة الأعمال يمكنهم متابعة المحادثات وورش العمل والمحاضرات التي سيتم تقديمها في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك في الركن الأمريكي بمكتبة المعادي العامة بالقاهرة والجريك كامبس بالقاهرة والمركز الأمريكي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة ومركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، ومكتبة الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فضلًا عن العديد من المواقع المختلفة في صعيد مصر.

وتناقش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، موضوعات (تطوير الأعمال لرواد الأعمال، والعلامات التجارية الشخصية، والتجارة الإلكترونية، وريادة الأعمال الاجتماعية، والتفكير الإبداعي).

قالت نائبة رئيس بعثة الولايات المتحدة دوروثي شيا، إنه تم إطلاق مئات الشركات الناشئة في جميع أنحاء مصر، وحصل بعضها على تقدير عالمي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الولايات المتحدة تؤكد حرصها على دعم ريادة الأعمال في مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق