وزارة التموين: ضخ 40% من مقررات سلع شهر نوفمبر على البطاقات التموينية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• مصدر: مهلة جديدة لتصحيح البيانات.. ولن يتم المساس بحصص دعم المستحقين


بدأت وزارة التموين تلقي تظلمات المواطنين من عمليات تحديث البطاقات التموينية، اليوم السبت، وذلك من خلال المكاتب التموينية المنتشرة على مستوى جميع المحافظات، إضافة إلى موقع «دعم مصر»، حيث يتقدم صاحب البطاقة للحصول على استمارة أداء خدمة من المكتب التمويني التابع له، ويدون بها بيانات جميع المستفيدين من بطاقة الدعم، مرفق بها صور من بطاقات الأرقام القومية لكافة الأفراد المقيدة على البطاقة.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن فتح باب التظلمات أمام المواطنين المتضررين من عمليات تنقية البطاقات، مهلة جديدة لأصحاب بطاقات الدعم المستحقين لتصحيح بياناتهم، مضيفا أن الوزارة تهدف من عمليات التنقية إلى حذف كل فرد وهمي أو لا يستحق ويحصل على الدعم، حيث إن هناك أعداد كبيرة من الأسماء الوهمية والمكررة والمتوفيين والمهاجرين، ويجب إخراجهم من المنظومة فورا.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن هناك أيضا أفراد مقيدة على قاعدة بيانات منظومة الدعم مستحقين، ولكن لديهم أخطاء عدم اكتمال بياناتهم، وهم المستهدفين من مهلة التظلمات، مشيرا إلى أن من يستحق الدعم لن يتم المساس بحصته على الإطلاق وبالتالي كل من سيقوم يتصحيح بياناته سيحصل على الدعم بشكل طبيعي.

وفي سياق منفصل، قال مصدر آخر بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ضخت ما يقرب من 40% من مقررات سلع شهر نوفمبر الجاري على البطاقات التموينية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن الوزارة استطاعت الانتهاء من صرف كامل الحصة الشهرية بأكتوبر الماضي قبل انتهاء الشهر بعدة أيام حتى يتثنى للمواطنين الحصول على مستحقاتهم من الدعم دون أي ضغوطات أو مشاكل، وهو ما تسعى لتحقيقه خلال الشهر الجاري.

وأكد المصدر أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، مستمرة في طرح عدد كبير من السلع أمام المواطنين يصل إلى 22 سلعة، للاختيار من بينها وفقا لاحتياجات أسرته ولعدد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزارة التموين: ضخ 40% من مقررات سلع شهر نوفمبر على البطاقات التموينية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق