الأحد.. البورصة تسمح للمستثمرين ببيع وشراء 159 ورقة مالية خلال جلسة واحدة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فريد: التعديلات تدعم سيولة ونشاط السوق وترفع درجة جاذبية الأوراق المالية


تبدأ البورصة الأحد القادم، تطبيق قرار توسيع نطاق عمل آلية البيع والشراء في ذات الجلسة على الأوراق المالية المدرجة بالقائمة "ب" من معايير الأنشطة المتخصصة إلى جانب القائمة "أ"، والتي تصل إلى 159 سهما بدلاً من 102 سهم قبل القرار بعد اعتماده من الهيئة، وذلك بحسب بيان للبورصة اليوم.

جاء المقترح الذي تقدمت به إدارة البورصة إلى الهيئة بعد التشاور مع الجمعية المصرية للأوراق المالية وشعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وبحسب بيان البورصة فإن آلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة "T+0" تمكن المستثمر من بيع الأسهم المشتراة، أو شراء كل أو جزء من الأسهم المبيعة في ذات الجلسة لتنشيط التداول.

وقال محمد فريد رئيس البورصة، إن إدارة سوق المال تسعى لدعم السوق بآليات تداول تسهم في رفع الجاذبية الاستثمارية الإقليمية والدولية للبورصة المصرية ومواكبة التطورات العالمية في مجال أسواق المال، مشددا على أن القرار يعمل على رفع معدل دوران الأسهم في السوق على نحو يسهم في زيادة معدلات السيولة والتداول، ويجعل سوق الأوراق المالية المصرية متوافقة مع أفضل النماذج الإقليمية والعالمية للتداول في هذا الشأن.

وتابع أن معدلات السيولة والتداول أحد المحددات الرئيسية لإدراج الشركات بالمؤشرات العالمية مثل مؤشر مورجان ستانلي وفوتسي، وهو ما تسعى البورصة دائما إلى تحقيقه، مؤكدا أن نشاط السوق يرفع كفاءة عملية تسعير الأسهم وفقا لتفاعل قوى العرض والطلب في السوق.

وأضاف فريد، أن إدارة البورصة تستهدف إتاحة وتفعيل العديد من الأدوات والمنتجات المالية لتنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع المستثمرين، من خلال دراسة التجارب الدولية لمجموعة من الأسواق الناشئة والمتقدمة على حد سواء، للوقوف على أفضل الممارسات الدولية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأحد.. البورصة تسمح للمستثمرين ببيع وشراء 159 ورقة مالية خلال جلسة واحدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق