وزير المالية: قرارات الإصلاح الاقتصادي تأخرت كثيرا وتتحملها الأجيال الحالية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• تقليص الدعم جاء بسبب خطورة الأوضاع وليس بطلب من صندوق النقد
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة توجهت لخفض الدعم لخطورة الأوضاع، وليس بطلب من صندوق النقد الدولي، موضحًا أن الدولة كانت تدعم المواطنين في الوقود، ولا تقدم لهم خدمات صحية أو تعليمية، أو سكنية.

وأضاف وزير المالية، في تصريحات لبرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر فضائية «on e»، مساء الأربعاء، أن قرارات الإصلاح الاقتصادي جاءت لتفاقم الأوضاع، وتأخرت كثيرًا وتحملتها الأجيال الحالية، متابعًا أن الاحتياجات كانت أكثر بكثير من المتوفر، والدولة تعمل على توفير الموارد المالية لتحقيق التطوير.

وأشار إلى إنجاز الدولة في إصلاح منظومة الكهرباء والشبكات الجديدة، وتوفير الإسكان الاجتماعي وتوفير فرص العمل للشباب، متابعًا: «المواطن كان بيعيش حياة صعبة ولكن بياخد دعم، ودلوقتي بقى في مشاريع قومية وتطوير وتنمية، والظروف اللي بنعيشها شبيه بالسبعينيات وعم الرخاء بعد ذلك»

وأكد على أهمية الإصلاح الاقتصادي في حماية الدولة، من خلال توفير الأمن القومي لبناء الاقتصاد الجيد، مضيفًا أنه بالرغم من تقليص الدعم إلا أن علاوة شهر يوليو الماضي للعاملين كانت أعلى من السنوات الماضية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير المالية: قرارات الإصلاح الاقتصادي تأخرت كثيرا وتتحملها الأجيال الحالية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق