وزير التجارة يبحث مع وفد رجال الأعمال الأمريكي ضخ استثمارات في السوق المصرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن مصر والولايات المتحدة الأمريكية ترتبطان بعلاقات استراتيجية راسخة تمثل المحور الرئيسي لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

شدد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، على أهمية الاستفادة من تنافسية وإمكانات الاقتصاد المصري بالقارة الإفريقية لإقامة مشروعات مصرية أمريكية مشتركة بدول القارة واستغلال موقع مصر المتميز كمحور لنفاذ المنتجات الأمريكية للأسواق الإفريقية، خاصة مع ارتباط القاهرة مع عدد كبير من دول القارة باتفاقات تجارة حرة وتفضيلية تمكنها من النفاذ والمنافسة بمختلف الأسواق الإفريقية، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأضاف "نصار"، خلال لقاء عقده مع وفد وزارة التجارة والشركات الأمريكية الذي يزور القاهرة حاليا لاستعراض فرص الاستثمار بالسوق المصرية، إن العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة تشهد تطوراً كبيراً حيث بلغ حجم التبادل التجاري السلعي بين البلدين خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 5.59 مليار دولار مقارنةً بـ3.797 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة 33%.

وذكر أن الصادرات المصرية للسوق الأمريكية شهدت نمواً كبيراً حيث بلغت 1.185 مليار دولار مقابل 961 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى 3.874 مليار دولار مقارنة بـ2.836 مليار دولار.

من جانبها، قالت سارة كمب أحد كبار المسئولين بوزارة التجارة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تقدر الدور المحوري لمصر على المستويين الإقليمي والعالمي، موضحة أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية مؤخراً ساهمت في لفت أنظار مجتمع الأعمال الأمريكي للسوق المصرية في مختلف المجالات الاستثمارية والصناعية.

ولفتت إلى بحث تدشين آلية لمتابعة موقف الشركات الأمريكية المصدرة للسوق المصرية، موضحا أن الزيارة تعكس اهتمام مجتمع الأعمال الأمريكي للاستثمار بالسوق المصرية خاصةً في قطاعات الصناعات الدوائية، والطاقة، والكهرباء، والصناعات الغذائية، والخدمات المالية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التجارة يبحث مع وفد رجال الأعمال الأمريكي ضخ استثمارات في السوق المصرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق