بدء انتخابات الغرف السياحية 31 أكتوبر الجاري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأ العد التنازلي لانتخابات الغرف السياحية، المقرر لها الأربعاء 31 أكتوبر 2018، التي يسيطر عليها مجموعة من الملفات في انتظار مجلس إدارة منتخب للاتحاد المصري للغرف السياحية، والغرف النوعية، بعد غياب يقترب من ثلاثة سنوات، ومواجهات ساخنة بين المرشحين لتحقيق مجموعة من الأهداف طال انتظارها، مثل الإصلاح التشريعي.

ويأتي على رأس تلك الملفات قانون السياحة الموحد، الذي أصبح أبرز الملفات بعد تولي النائب عمرو صدقي، رئاسة لجنة السياحة والطيران بالبرلمان.

وقال إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، المرشح لعضوية مجلس الإدارة: إن «القطاع السياحي في حاجة ماسة لذلك التشريع لضبط إيقاع العلاقات التنظيمية بين القطاع السياحي، الذي يعد قطاع يتقاطع مع العديد من الوزارات المختلفة التي تكون طرف في بعض أعماله، مثل وزارات الداخلية، والدفاع المدني، والصحة، والتفتيش على المطاعم السياحية، ووزارة الري والموارد المائية، وعلاقتها بالفنادق العائمة»، مشيرا إلى أن القوانين الحالية تنظم عمل القطاع منذ الستينات، وبالتالي نحن في حاجة لتحديث الصناعة.

وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن «هناك أيضا ملف الحج والعمرة الذي يحتاج إلى وضع ضوابط تتمتع بحالة من الثبات المرن التي تضمن حالة استقرار في السوق، ويمكن تغير بعضها وفقا لم يحدث من عوامل نتيجة لتحديث علاقات العمل مع المملكة العربية السعودية».

فيما طرح مجموعة من المرشحين في تكتل ضم كل من حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الأسبق، وباسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الأسبق، وكل من أحمد إبراهيم، وعلاء الغمري، ويسري السعودي، وعلي المانسترلي، أعضاء الجمعية العمومية.

ويخوض التكتل الانتخابات وفق رؤية للتكتل تقوم علي أن التجارب السابقة لمجالس إدارة الغرفة تؤكد أهمية وجود مجلس متجانس بأهداف محدد، وأدوار وتكليفات واضحة، ويرى التكتل أن هناك غياب واضحة لبيئة تشريعية سليمة تحكم القطاع في ظل عملية إصلاح تشريعي بكافة قطاعات الدولة ما عدا السياحة.

وأشار التكتل أيضا إلى وجود تحديات خارجية أمام عمل الشركات، خاصة السياحة الدينية في ظل غياب رؤية واضحة من الغرفة لمواجهة هذا التحدي.

وقال مجدي صادق، عضو الجمعية العمومية: إن «المرشحون لانتخابات الغرفة يجتمعون يوم 30 أكتوبر المقبل الرابعة عصرا بحضور أعضاء الجمعية العمومية، ليكون الاجتماع مؤتمر انتخابي موسع للتشاور والنقاش حول احتياجات القطاع خلال المرحلة المقبلة، والاتفاق علي الأهداف لتكون منهج عمل لمن يحالفهم الحظ بالفوز بعضوية مجلس الإدارة»، قائلا: إنه »سيتم توجيه الدعوة لقائمة المستقبل لحضور الاجتماع».

انت الان تتصفح خبر بعنوان بدء انتخابات الغرف السياحية 31 أكتوبر الجاري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق