رئيس هيئة الاستثمار: الشركات تبحث عن تمويل خارجى بسبب سعر الفائدة المرتفع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

توقع محسن عادل، رئيس هيئة الاستثمار، حدوث ارتفاع مرتقب فى أسعار الفائدة على مستوى العالم وهو ما يدفعنا للبحث عن مصادر تمويليه للمشروعات الاستثمارية، لافتاً إلى أنه يتوقع ارتفاع الطلب على الصكوك فى حالة قيام الحكومة بعمل قفزة وطرح صكوك خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار، خلال مائدة مستديرة فى مؤتمر الصكوك، أن المستثمر يبحث عن وسائل تمويلية بفائدة أقل وعلينا الاعتراف أن الفائدة الحالية فى مصر مرتفعة ولا أحد ينكر ذلك، فنحن من أكبر 10 دول فى سعر الفائدة.

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار أن هناك تزايدا فى طلبات الاستثمار وهو ما يتطلب وسيلة تمويل جديدة يمكن أن تكون الصكوك، لكن الفيصل هو من يقوم بالقفزة الأولى ويطرح صكوك.

وتابع محسن عادل، أن هناك اتجاه لدى الشركات المستثمرة فى مصر للبحث عن وسائل تمويليه من الخارج بسبب الفائدة المرتفعة، موضحا "لا نريد التحدث عن توافر السيولة المالية لكن حدثنى عن سعر الفائدة حاليا".

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس هيئة الاستثمار: الشركات تبحث عن تمويل خارجى بسبب سعر الفائدة المرتفع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق