وزير قطاع الأعمال: صناعة الملابس الجاهزة ضعيفة جدا.. ونهتم بالقطن طويل التيلة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركات صناعة الملابس الجاهزة ضعيفة جدًا، معقبًا: «نعمل على تكثيف الاهتمام بصناعة القطن طويل التيلة، وترك صناعة الملابس للقطاع الخاص لاهتمامه بالموضة».

وأضاف في لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن هناك 15 ألف عامل على قوة العاملين في مصانع الغزل والنسيج فى مدينة المحلة الكبرى، مختصين بالحلج والصباغة والغزل والنسيج، موضحًا أن 60% من العمالة تتبع الحلج وصناعة الأقطان طويلة التيلة.

وأوضح أن مصر تنتج من 400 إلى 450 قنطار قطن طويل التيلة، وتصدر باقى الأقطان إلى الخارج بأسعار تنافس الأقطان الأمريكية، مشيرًا إلى زيادة الإقبال على القطن المصري لجودته عالميًا حيث بلغت نسبة الطلب على القطن المصري 1.4.

وذكر أن صناعة الغزل والنسيج تعاني من تدهور في الآلات موضحًا أن معدات الحلج تعمل منذ عام 1884 دون تطوير، كذلك ماكينات الغزل والنسيج التى لم تجدد من الخمسينيات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير قطاع الأعمال: صناعة الملابس الجاهزة ضعيفة جدا.. ونهتم بالقطن طويل التيلة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق