مصر تستحوذ على نصف استثمارات البنك الأوروبي في المنطقة العربية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت جانيت هيكمان، المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في جنوب وشرق المتوسط، إن استثمارات البنك في المنطقة، بلغت نحو 8 مليارات يورو، مشيرة إلى أن مصر حصلت على نصفها بواقع 4 مليارات يورو، خلال المدة التي بدأ فيها البنك نشاطه في المنطقة منذ حوالي ست سنوات.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها منتدى البحوث الاقتصادية والبنك الأوروبى للإعمار والتنمية، حول التشغيل والإنتاجية في مصر، اليوم السبت.

وأكدت «هاكمان»، حرص البنك، على دعم مرحلة التحول التي يشهدها الاقتصاد المصري، ونقلت التفاؤل العام بما حققه البرنامج الاقتصادي حتى الآن، لافتة إلى أن تحقيق النمو المستدام والشامل يحتاج لقطاع خاص قادر على احتواء العمالة الجديدة التي تدخل للسوق كل عام.

ونوهت بأهمية تعزيز تنافسية القطاع الخاص والشمول المالي، وتسهيل دخول النساء والشباب لسوق العمل.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم البدوي، مدير المنتدى، إن توفر المعلومات الدقيقة من خلال جهاز الإحصاء، أتاح فرصة لعمل بحوث معمقة حول قضايا التشغيل والأجور والإنتاجية وعمل النساء وعلاقة مستوى التعليم والتدريب بفرص العمل، بما يخدم سياسات الإصلاح الاقتصادي الجارية في مصر حاليًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصر تستحوذ على نصف استثمارات البنك الأوروبي في المنطقة العربية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق