مصر تشارك في مؤتمر الطاقة المتجددة بجيبوتي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يتوجه الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بالنيابة عن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جمهورية جيبوتي، وذلك للمشاركة في المؤتمر الإقليمي الأول حول «الإمكانيات والفرص بقطاع الطاقة المتجددة»، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر، والمنعقد تحت رعاية رئيس جمهورية جيبوتى.

وأوضح «الخياط»، في تصريحات صحفية، أن فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول الطاقة المتجددة تبدأ يوم 21 أكتوبر 2018، الذي يصادف اليوم العالمي للطاقة.

وأضاف أنه «سيتم خلال المؤتمر عقد عدد من الجلسات لتبادل الخبرات وتبادل وجهات النظر من أجل التحول إلى الطاقات المتجددة وجلب فوائد اقتصادية كبيرة إلى دول المنطقة وتعزيز أمن الطاقة، كما أضاف أن الجلسات ستشهد مداخلات من قبل متحدثين رفيعى المستوى ولهم خبرات مشهودة في مجال الطاقة المتجددة».

ولفت إلى أنه سيتم عقد ورش عمل لبحث القضايا ذات الصلة مع المتخصصين الدوليين والشركات العالمية المتخصصة والجهات المانحة.

وأكد أن المشاركة فى هذا المؤتمر تأتى فى إطار الرغبة فى توفير بيئة جاذبة لاستثمارات الطاقة المتجددة والعمل على تطويرها، من أجل أن تسرّع مصر من خطاها نحو التحول إلى التكنولوجيات الحديثة للطاقات المتجددة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصر تشارك في مؤتمر الطاقة المتجددة بجيبوتي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق