وزارة المالية: الأميركيون الأكثر طلبا للصكوك التركية

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الخزانة والمالية التركية اليوم الأربعاء أن المستثمرين الأميركيين هم الأكثر طلبا للصكوك التي طرحتها أنقرة في الأسواق الدولية أمس.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إنها طرحت صكوكا بقيمة ملياري دولار في الأسواق الدولية، وتلقت طلبات قوية من المستثمرين بستة مليارات دولار، مما يؤكد تزايد الثقة لدى المستثمرين باقتصاد البلاد بعد أزمة الليرة.

وأضافت الوزارة أن مستثمرين أميركيين اشتروا 60% من الإصدار، في حين اشترى مستثمرون من بريطانيا ودول أوروبية أخرى 34% من هذا الإصدار.

وقال وزير الخزانة والمالية التركي براءت البيرق إن طرح الصكوك وزيادة الطلب عليها يثبتان متانة الاقتصاد التركي وقدرته على مواجهة الصدمات الخارجية.

وأضاف البيرق أن زيادة الطلب على الصكوك التركية دليل على نجاح التدابير والسياسات المالية التي اتخذتها وزارته خلال الفترة الماضية وزيادة الثقة بمؤشرات الاقتصاد التركي.

وكشفت الوزارة في بيانها أن طرح تلك الصكوك جرى الثلاثاء في إطار برنامج تمويل الخزينة.

وأوضحت أنها طرحت الصكوك لأجل خمس سنوات، وأنها قامت بتسعيرها عند 7.5% مقارنة بـ6.2% دفعتها على صكوك دولية لأجل عشر سنوات في أبريل/نيسان الماضي.

وانخفضت الليرة التركية نحو 35% على خلفية نزاع دبلوماسي مع الولايات المتحدة.

لكن ظهرت هناك بعض مؤشرات على التعافي بعد أن أطلقت محكمة تركية الأسبوع الماضي سراح قس أميركي كان يخضع للمحاكمة بتهم تتعلق بالإرهاب، مما أسهم في عودة الليرة لأقوى مستوى لها منذ شهرين اليوم الأربعاء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزارة المالية: الأميركيون الأكثر طلبا للصكوك التركية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق