وزير قطاع الأعمال يعقد لقاء مع العاملين بـ«الدلتا للأسمدة» تمهيدا لتطويرها

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• «توفيق»: العمال عنصر أساسي في عملية التطوير.. وحريصون على تنمية مهاراتهم
• الوزير يشدد على الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج والالتزام بالاشتراطات البيئية


عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، ورؤساء القطاعات وأعضاء اللجنة النقابية، ثم لقاء مفتوح مع العاملين بالشركة.

جاء ذلك خلال زيارته إلى الشركة، وبعد جولة تفقدية بالمصانع والأقسام الإنتاجية في إطار الحرص على تكوين فكرة كاملة عن الشركات التابعة للوزارة؛ تمهيدا لبدء خطة تطويرها وليس فقط الاعتماد على الدراسات والتقارير.

ودار حوار مفتوح ببن الوزير والعاملين بالشركة، حيث أكد «توفيق» على أنه من غير المقبول استمرار نزيف الخسائر بالشركة، خاصة وأن صناعة الأسمدة من الصناعات المربحة وغير المعقدة، وضرورة تعاون الإدارة والعاملين في سبيل النهوض بالشركة خلال المرحلة المقبلة.

كما أكد الوزير أن ضخ الاستثمارات في أي شركة لن يتم إلا بموجب دراسة جدوى متخصصة تجنبا لإهدار أموال في مشروعات لا تجدي نفعا، مشيرا إلى التوجيهات الصادرة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالإسراع في الاستعانة باستشاري عالمي متخصص لإجراء تقييم فني لمصانع شركة الدلتا للأسمدة ووضع خطة استثمارية شاملة بجدول زمني واضح ومحدد لتطوير كافة الوحدات الإنتاجية، على أن يتم التعاقد مع الاستشاري خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى اعتزام الوزارة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية على ضخ الاستثمارت بغرض الهيكلة الفنية والتطوير في شركة «الدلتا للأسمدة» وكذلك في الشركة الشقيقة وهي «النصر للأسمدة» بمحافظة السويس، مشددا على أن الخيار الخاص بغلق أو تصفية أي شركة هو غير وارد إلا في حالات نادرة يثبت فيها انعدام الجدوى الاقتصادية لاستمرار الشركة، وذلك بعد دراسة كافة البدائل.

كما شدد الوزير على الالتزام بأعمال الصيانة الدوربة بعد تحديث خطوط الإنتاج، مع ضرورة التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية حفاظا على صحة العاملين والسكان القاطنين بمحيط الشركة.

وخلال اللقاء، استمع الوزير لكافة مطالب العاملين ومقترحاتهم وأجاب على استفساراتهم، مؤكدا أن العمال يمثلون عنصرا أساسيا في خطة التطوير والتي تشمل رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم.

وقد كان لحديث الوزير أثرا إيجابيا على العاملين وإزالة المخاوف والشكوك لدى بعضهم بشأن تطوير الشركة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير قطاع الأعمال يعقد لقاء مع العاملين بـ«الدلتا للأسمدة» تمهيدا لتطويرها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق