«رواد 2030» يعلن أسماء المؤهلين للمقابلات الشخصية لبرنامج «إتقان العمل لرجال الأعمال»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن من وقع عليهم الاختيار للتأهيل لمرحلة المقابلة الشخصية لبرنامج «إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال»، والذي سيجري تنفيذه بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك بهدف تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم العملية في مجال ريادة الأعمال.

ومن جانبها أكدت الدكتور هاله السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن برنامج «إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال» يهدف في الأساس إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر وتعجيل نمو رواد الأعمال ليصبحوا قادة السوق العالمي في المستقبل، ومساعدة رواد الأعمال على إطلاق مشاريع جديدة وإدارة أعمالهم بفعالية من خلال منحهم المعرفة الأساسية اللازمة للنجاح في مختلف مجالات الشركات الناشئة، وذلك في إطار مشروع رواد 2030 الذي يهدف إلى تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وأشارت الدكتور غادة خليل، مدير المكتب الفني بوزارة التخطيط ومدير مشروع رواد 2030، إلى أن البرنامج يقدم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية في مجالات إدارة المشروعات، وإدارة المخاطر، وإدارة التسويق، وإدارة العمليات والجودة، وتشجيع الابتكار، والموارد البشرية لرجال الأعمال، والتمويل لغير المؤسسين الماليين والشركات الناشئة، وكذلك التمويل والتقييم للشركات الناشئة، مضيفة إلى أنه في نهاية الدورة التدريبية سيقوم المتدرب بعمل مشروع ليطبق على أرض الواقع ما تعلمه واكتسبه من خبرات ومهارات خلال مدة الدورات التدريبية.

وأضافت خليل أنه تقدم لمنحة «إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال» عدد كبير من المرشحين، وقد انطبقت الشروط على 500 مرشح لمرحلة المقابلات الشخصية، مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على أسماء المرشحين من خلال الرابط «http:--bit.ly-2DJaVLu» على الموقع الرسمي لمشروع رواد 2030.

يذكر أن مشروع رواد 2030 كان قد أعلن عن معايير وشروط اختيار المشاركين في البرنامج والتي تمثلت في أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون حاصل على مؤهل جامعي، وألا يقل سن المتقدم عن 22 عامًا ولا يزيد عن 45 عامًا، مع توافر القدرة على الفهم والتواصل باللغة الإنجليزية بشكل متوسط على الأقل. وكذلك الاهتمام والخبرة السابقة بمجال ريادة الأعمال، مع القدرة على الالتزام طوال مدة البرنامج في عطلات نهاية الأسبوع لمدة 4 شهور، وقد تمت إتاحة استمارة التقدم للبرنامج من خلال الموقع الإلكتروني لمشروع رواد 2030 «www.Rowad2030.com».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «رواد 2030» يعلن أسماء المؤهلين للمقابلات الشخصية لبرنامج «إتقان العمل لرجال الأعمال» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق