تنسيق بين «السياحة» و«الآثار» و«الطيران» لزيادة الرحلات لأسوان في 22 أكتوبر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• «السياحة»: سنعتمد في الدعاية لاحتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس بأبو سمبل على الإعلام والترويج الرقمي
• «الآثار»: التنسيق بين وزارتي الآثار والسياحة ومحافظة أسوان لتطوير عدد من المزارات الأثرية


قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن الوزارة ترتب حاليا مع وزارتي الآثار والطيران؛ لزيادة أعداد رحلات الطيران لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس بأبو سمبل 22 أكتوبر الجاري وحضور الاحتفالية.

وأشارت «المشاط» -خلال جولة تفقدية لعدد من المواقع الأثرية بأسوان- إلى أن وزارة السياحة ستعتمد في الدعاية خلال احتفالية العام الجاري على الإعلام والبث المباشر والترويج الرقمي والديجتال؛ ليكون أكبر دعاية لهذه الظاهرة، معربة عن سعادتها بالأعداد الكبيرة للوفود السياحية التي حرصت على زيارة المعابد والأماكن الأثرية والسياحية في أسوان، مضيفة أن أعداد السائحين تتزايد من أنحاء العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عناني وزير الآثار، إنه يتم التنسيق بين وزارتي الآثار والسياحة ومحافظة أسوان لتطوير عدد من المزارات الأثرية؛ من خلال تزويدها باللوحات الإرشادية ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين لتسهيل رحلاتهم داخل المحافظة.

وأوضح «العناني» أن جولة، اليوم، تتزامن مع استضافة نحو 160 شركة من شركات السياحة البلجيكية لبحث تنظيم رحلات إلى محافظتي الأقصر وأسوان خلال الموسم الجاري، مشيرا إلى أن الوزارة تنسق مع وزارة السياحة مع هذه الشركات لنقل صورة جذابة لمصر السياحية للعالم أجمع، ومن أجل ذلك سيتم عقد اليوم لقاء مطولا مع اتحاد شركات السياحة البليجيكة؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بيننا لنمو السياحية البليجيكة الوافدة إلى مصر.

وأشار وزير الآثار إلى أن الجولات التفقدية، اليوم، للمناطق الأثرية بمحافظة أسوان تأتي في إطار الاطمئنان على مدى استعدادها لاستقبال الموسم السياحي.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الاثنين، قاموا بجولة تفقدية لعدد من المواقع الأثرية؛ وذلك في إطار جهود محافظة أسوان بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لاستقبال الموسم السياحي الجديد.

وشملت الجولة: تفقد معبد منطقة المسلة الناقصة الأثرية ومتحف النوبة؛ للاطمئنان والتأكد من جاهزية هذه المواقع لاستقبال السائحين والزائرين مع الموسم الجديد، والذي بدأ باستضافة أسوان للمؤتمر السنوي لاتحاد الشركات ومنظمي الرحلات السياحية البلجيكية في الفترة من 28 سبتمبر الماضي وحتى 2 أكتوبر الجاري، حيث يضم نحو 200 من منظمي هذه الرحلات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تنسيق بين «السياحة» و«الآثار» و«الطيران» لزيادة الرحلات لأسوان في 22 أكتوبر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق