البنوك تتسابق لتقديم خدمة المحفظة الذكية لتحقيق الشمول المالى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تكثف البنوك العاملة فى السوق المصرية نشاطها فى الآونة الاخيرة، بهدف التوسع فى تقديم خدمات المحفظة الذكية، وهى تطبيق يتم تحميله على الهواتف المحمولة يتيح للعميل الدخول على حسابه وإجراء أى معاملات مصرفية وانهاء التحويلات والسحب والايداع وسداد الفواتير دون الحاجة للذهاب لفروع البنك.

وتعتزم عدة بنوك إطلاق هذه الخدمة فى الفترة المقبلة، حيث يسعى «البنك الأهلى المتحد» للتوسع فى المنتجات الرقمية عبر تقديم خدمة المحفظة الذكية، وكذلك «بنك التعمير والاسكان» الذى يستعد لتقديم خدمة «إنترنت بانكينج» و«موبايل بانكينج» بنهاية العام الجارى.

وقال أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى للمدفوعات الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، إن عدد المحافظ الذكية فى السوق المصرفية المصرية يبلغ نحو 11 مليون محفظة لنحو 9.5 مليون عميل، مشيرا إلى أن هناك إطار عمل متكاملا للتحول الرقمى فى مصر يشمل أطرا تشريعية وتكنولوجيا معلومات وبنية تحتية، وذلك فى إطار جهود المجلس القومى للمدفوعات.

وأضاف إن نسبة الدفع الإلكترونى فى مصر تتراوح بين 2 و3 % من إجمالى الناتج المحلى، فى حين تصل فى دولة مثل السويد إلى 90 %، مؤكدا أن البنك المركزى يستهدف أن تصل إلى 10 % خلال السنوات الثلاث المقبلة بهدف توفير فرص العمل وتقليل نسبة البطالة. وأوضح حسين أن حجم عملاء الإنترنت البنكى فى البنوك العاملة فى السوق المصرية يبلغ نحو مليونى مستخدم.

بدوره، كشف محمد برو الرئيس التنفيذى لبنك الامارات دبى الوطنى مصر، أن البنك يعتزم التوسع فى الخدمات الرقمية والتكنولوجية بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن البنك كان سباقا فى تقديم خدمة المحفظة الذكية ونجح فى جذب 3 ملايين محفظة ذكية لعملائه فى فترة وجيزة.

وأكد حسن غانم نائب الرئيس والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان أن المستقبل للخدمات الرقمية والتكنولوجية فى ظل التطور الملحوظ فى تطبيقات الهواتف المحمولة، مشيراً إلى أن بنك التعمير والاسكان يعتزم تقديم خدمات «انترنت بانكينج» و«موبايل بانكينج» بنهاية العام الجارى.

وقال اشرف القاضى رئيس المصرف المتحد إن المستقبل للتكنولوجيا الرقمية، لذلك فإن البنوك تسعى للتوسع فى تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية، مشيرا إلى أن المصرف المتحد كان سباقا فى تقديم تطبيق المحفظة الذكية، وتقديم خدمات السحب والايداع وشراء صكوك الاضحية عبر ماكينات الصرافة الآلية لتحفيز العملاء على استخدام وسائل الدفع الحديثة بدلا من التزاحم على فروع البنوك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البنوك تتسابق لتقديم خدمة المحفظة الذكية لتحقيق الشمول المالى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق