«أكبا» توقع مذكرة تفاهم مع «أميلي» الأمريكية لإنتاج وتسويق زيوت جديدة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت شركة الإسكندرية للإضافات البترولية "أكبا"، وشركة أميلي الأمريكية، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج زيوت التزييت بأنواعها، مذكرة تفاهم لدراسة إقامة شراكة بين الجانبين في مشروعات جديدة لإنتاج وتسويق هذه الزيوت.

وذكر بيان لوزارة البترول، أن شركة "أميلي" الأمريكية تعمل لأول مرة في مصر، مضيفًا أن دراسة التعاون والعمل مع "أكبا" يعد أول شراكة من نوعها لشركته خارج الولايات المتحدة، وأن الشركة أنشئت منذ أكثر من 100 عام وتعد أكبر شركة مستقلة في أمريكا الشمالية لزيوت المحركات ومواد التشحيم، وهي أول من سوّق زيت المحركات متعدد الدرجات عالميًا.

وقال هاني مروان، رئيس شركة "أكبا"، إن مذكرة التفاهم المبرمة تشمل دراسة العديد من مشروعات الشراكة بين الجانبين وفي مقدمتها إنتاج الزيوت عالية الجودة لشركة "أميلي" الأمريكية في مصانع "أكبا"، وتسويقها في مصر ودول إفريقيا والشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط، كما تنص على أن يتم التعاون في إقامة أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج وتسويق الزيوت المخلقة كيميائيًا ويعتمد على المواد الخام المتوافرة محليًا.

وأضاف بيان لوزارة البترول، أن المذكرة تقضي بتعاون الطرفين في إقامة مشروع معالجة وفصل المخلفات البترولية الهيدروكربونية داخل المواقع الإنتاجية بشركات البترول باستخدام تقنيات متطورة وآمنة في التنفيذ في إطار مراعاة البعد البيئي للمشروعات ودعم مبادرات الحفاظ على البيئة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أكبا» توقع مذكرة تفاهم مع «أميلي» الأمريكية لإنتاج وتسويق زيوت جديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق